سيارة لكزس مستعملة معروضة للبيع بسعر ٢،٥ مليون درهم إماراتي

توفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومات تشير إلى توفر سيارة لكزس مستعملة معروضة للبيع بسعر ٦٨٠ ألف دولار أمريكي أي ما يعادل ٢،٥ مليون درهم إماراتي أو ٢،٥٥٠ مليون ريال سعودي ! وبدون أي شك مع هذا الثمن نحن لا نتحدث عن سيارة عادية بل عن شيء مميز ونادر .

ربما علم خبراء السيارات أننا نتحدث عن إحدى نسخة السيارة الراضية الخارقة المحدودة الإنتاج لكزس ال اف يه (Lexus LFA) التي صنع منها ٥٠٠ سيارة في العالم تم إنتاجه خلال السنوات من شهر ديسمبر في عام ٢٠١٠ إلى نفس الشهر من عام ٢٠١٢ ، لتنافس كلاً من الطرازات التالية :

نحن نتحدث في هذا الخبر عن سيارة لكزس مستعملة معروضة للبيع تحمل الشاصي رقم ٠٩٥ من طراز LFA لونها بني لؤلؤي معدني ومن الداخل برتقالية لدى hypervoitures في الامارات العربية المتحدة بالسعر الذي تحدثنا عنه في البداية ، مع العلم أن المسافة التي قطعتها هذه السيارة المميزة حتى الآن تبلغ فقط ١،٧٢٨ كم .

ويجدر الإشارة إلى أن سعر سيارة لكزس LFA كان يبلغ في الماضي عندما كانت تتوفر للبيع لدى شركة تويوتا اليابانية المالكة لعلامة لكزس أقل من ٤٠٠ ألف دولار أمريكي أي ما يعادل ١،٥ مليون ريال سعودي .

هذا تذكير بـ مواصفات لكزس LFA الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة اليابانية الخارقة ميكانيكياً على محرك ١٠ سلندر على شكل حرف V سعة ٤،٨ لتر يصدر منه قوة ٥٥٢ حصان و ٤٨٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير ايه اس جي (ASG) من ٦ سرعات ، لتتسارع LFA التي تعتمد على نظام دفع خلفي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٣،٧ ثانية وتبلغ سرعتها القصوى ٣٢٦ كم/س .

بعد الحديث عن سعر سيارة لكزس مستعملة ، بدون أي شك تشتهر لكزس ال اف ايه (Lexus LFA) بصوتها الخارق الشرس .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.