سيارة للبيع كانت يوماً ما من ملك أسطورة السرعة مايكل شوماخر

سنتحدث اليوم عن سيارة للبيع كانت يوماً ما من ملك أسطورة السرعة مايكل شوماخر ، وهذه السيارة ليست أي سيارة فهي السيارة الأسطورة النادرة فيراري انزو – Ferrari Enzo ، كما أن مالكها الأول هو السائق الأسطوري المحترف شوماخر .

وقبل حديثاً عن هذه النسخة من سيارات فيراري انزو ، يتوجب عليها تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن التكتم مازال مستمراً على حالة السائق الأسطوري مايكل شوماخر – Michael Schumacher الصحية حتى بعد مرور تقريباً 5 سنوات على الحادث الذي تعرض له بطل العالم للفورمولا 1 لـ 7 مرات لإصابة بليغة في رأسه إثر حادث سقوطه على صخرة أثناء تزلجه على الثلج في منتجع ميريبيل – mirabell في جبال الألب بتاريخ 29 من شهر ديسمبر من عام 2013 .

سيارات فيراري للبيع

أما بالنسبة لهذه النسخة الحمراء اللون من فيراري انزو التي كانت في يوماً ما من ملك شوماخر ، قبل بيعها في عام 2013 مقابل مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 3,750,000 ريال سعودي إلى جانب شقيقتها فيراري FXX سوداء اللون كانت أيضاً لـ شوماخر .

والآن ستعود هذه النسخة فيراري انزو من جديد إلى قائمة سيارات للبيع ، مع العلم أنها قطعت مسافة 8,363 كم (5,197 ميل) ، وتميزت هذه السيارة بحصولها على مواصفات خاصة تم طلبها بناءً على ذوق مايكل شوماخر الخاص غير موجودة بأي سيارة انزو أخرى تضمن نظام صوتي من bose ، ونوافذ كهربائية ، و مكابح روسو سكودريا حمراء اللون ، وتم وضع شعارات شوماخر في داخلية هذه السيارة التي تنتظر من يشتريها من جديد .

سيارة للبيع

ولمن لا يذكر يوجد ن طراز فيراري انزو –  Ferrari Enzoالنادر 399 نسخة تم بيعها والنسخة رقم 400 تم وضعها في متحف الشركة الإيطالية فيراري في موطنها الأصلي مدينة مارانيللو ، وصنع هذا الطراز الخارق من عام 2002 حتى عام 2004 تخليداً لذكرى مؤسس شركة فيراري  الراحل انزو فيراري .

ميكانيكياً تعتمد سيارة فيراري انزو على محرك V12 سعة 6 لترات يولد قوة 650 حصان و 657 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بـ قير من 6 سرعات لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س .

داخلية فيراري انزو

يرجح أن تباع هذه النسخة من فيراري انزو مقابل سعر يزيد عن 2 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7.5 مليون ريال سعودي ، مع العلم أن سعر سيارات فيراري انزو عندما كانت تباع في الماضي من الصانع الإيطالي لمالكيها المميزن كان يبلغ تقريباً 670,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 2,512,500 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.