أجدد سيارة للطرق الوعرة في العالم تستعرض قدراتها المتطورة في أول فيديو

سنعرض عليكم اليوم فيديو رسمي يكشف وللمرة الأولى عن القدرات المتطورة التي تمتلكها مرسيدس EQC 4×4² ، التي تعتبر أجدد سيارة للطرق الوعرة في العالم ، والمتميزة بكونها كهربائية بالكامل !

وقبل أن نعرض عليكم هذا الفيديو الجديد ، نود تذكيركم بـ آخر ما قمنا بنشره من أخبار وتجارب متعلقة بـ سيارات مرسيدس بنز :

شاهدوا أداء أجدد سيارة للطرق الوعرة في العالم مع اعتمادها بالكامل على الطاقة الكهربائية :

نجمة هذا الاستعراض هي نسخة خاصة واختبارية من طراز مرسيدس اي كيو سي – Mercedes EQC ظهرت خلال الأسبوع الماضي ، وحملت تسمية EQC 4×4² لتذكرنا بأداء مرسيدس G500 4×4² النسخة الخاصة من طراز جي كلاس التي سبق وجربها فريقنا في عرب جي تي ، والتي تتميز بارتفاعها الهائل عن الأرض مما يمكنها من اقتحام كافة أنواع المسارات والطرق ذات التضاريس الصعبة .

هذا الفيديو الجديد الذي نشر على قناة اليوتيوبر Benjamin Ortega يظهر أداء هذه السيارة الكروس أوفر الكهربائية المرفعة بشكل إضافي على الطرق الأجنبية الوعرة ، ولكن وبدون شك الطرق الوعرة في منطقة الشرق الأوسط وبالتحديد في البر ستشكل تحدي مختلف لهذه السيارة المتطورة .

وسبق وعرفناكم على ما تميزت به سيارة مرسيدس EQC 4×4² الاختبارية مقارنة مع الطراز الكهربائي الأساس EQC ، مع زيادة ارتفاعها عن الأرض بمقدار 20 سم ، وتزويدها بنظام تعليق معدل مناسب لسير السيارة على التضاريس الصعبة ، كما زودت اطارات بحجم 285/50 R20 مع زواية صعود ميل 293 ملم .

تستطيع أجدد سيارة للطرق الوعرة في العالم الغوص في المياة التي عمقها 40 سم ، وتخرج من هذا العمق بزوايا بين 31.8 إلى 33 درجة .

ميكانيكياً تعتمد هذه السيارة الكهربائية بالكامل على نسخة EQC 400 التي تستمد طاقتها من محركين كهربائيين يصدر منهما قوة تصل إلى 408 حصان و 762 نيوتن.متر من عزم الدوران ، والمزود بـ بطارية ليثيوم ايون 80 كيلوواط .

ربما يصعب على العديد من فكرة كهربة السيارات التي تقتحم المسارات الوعرة ولكن هذا هو مستقبل صناعة السيارات بكافة فئاتها .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.