لأول مرة نختبر سيارة مازيراتي 2021 مع محرك 4 سلندر

هل حافظت مازيراتي على الصوت الذي يميز سياراتها بعد اتجاهها نحو المستقبل ؟ هذا ما سيكشفه كريم ديب مع تجربة قيادته المفصلة لـ سيارة مازيراتي جيبلي هايبرد 2021 .

ولكن قبل مشاهدة فيديو حلقة اليوم نود أن نعرف رأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي ماذا سيحدث بعد أن قررت شركة مازيراتي ( Maserati ) الايطالية ، التي تتميز جميع سياراتها بصوتها الطربي ، أن تصنع سيارات هايبرد هجينة تعتمد على محركات كهرباء واقتصادية في صرفية البترول ؟ وهل ستنجح ضمن هذه الفئة من السيارات ؟

تعرف بالتفصيل على نقاط قوة وضعف سيارة مازيراتي جيبلي هايبرد 2021 ، ولكن ارفع الصوت لتحكم بنفسك هل حافظت على ما يميز سيارات مازيراتي :

بعد مشاهدة فيديو حلقة اليوم ، هذا تذكير بـ آخر 3 سيارات جديدة قمنا بتجربتها بشكل مفصل على عرب جي تي :

تعتبر جيبلي أول سيارة هايبرد في أسطول سيارات مازيراتي ، وتم اختبار هذا الميكانيك المتطور على طراز مازيراتي جيبلي ( Maserati Ghibli ) كونه من أنجح طرازات الشركة الايطالية .

بعد اختبار هذه السيارة الجديدة وصفها زميلنا كريم ديب بأنها لا تجعلك تشعر أنها سيارة هجينة ! وهي تتميز من الخارج بحصولها على بصمات من اللون الأزرق .

هذه هي المواصفات الميكانيكية لـ سيارة مازيراتي جيبلي هايبرد 2021 :

تجمع هذه السيارة الايطالية الهجينة بين عمل محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يعمل إلى جانبه محرك كهربائي بقدرة 48 فولت ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 330 حصان و 450 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك ZF من 8 سرعات .

تتسارع أول سيارة هايبرد تنتجها مازيراتي من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 5,7 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 255 كم/س .

تأتي هذه السيارة الهجينة مع سعة خزان وقود سعة 80 لتر ، وتبلغ صرفية البنزين في هذه السيارة ضمن أفضل الحالات 8,1 لتر لكل 100 كم .

تنافس مازيراتي جيبلي كلاً من ؛ مرسيدس E Class ، و لكزس ES ، و بي ام دبليو الفئة الخامسة .

يبدأ سعر سيارة مازيراتي جيبلي هايبرد 2021 في الامارات من 78,700 دولار أمريكي أي ما يعادل 289 ألف درهم إماراتي أو 295,100 ريال سعودي .

تجارب سابقة قام بها فريقنا في عرب جي تي مع سيارات جيبلي :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.