هل تمهد أول سيارة جراند تور من ماكلارين الطريق لـ SUV تنافس اوروس

بعد أن خاضت تحدي شرس ضد بنتلي كونتيننتال GT ٢٠٢١ ضمن برنامج راس بـ راس ، تأتي سيارة ماكلارين GT ٢٠٢١ جديدة اليوم بتجربة قيادة مفصلة مع زميلنا كريم ديب .

تعتبر نجمة حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة أول سيارة جراند تور (Grand tourer) أو جي تي كما متعارف عليه من شركة ماكلارين اوتوموتيف (McLaren Automotive) ، وهي مناسبة للاستخدام اليومي على حسب تصريحات الصانع البريطاني ، وسبق وشاركة هذه السيارة أيضاً ضمن برنامج من الأسرع على موقعكم عرب جي تي .

تجعلنا نجمة حلقة اليوم نتوقع أنها تمهد الطريق نحو تقديم أول سيارة ماكلارين SUV ، بالرغم من عدم إعلان الشركة لذلك ، ولكن الطلب العالمي نحو السيارات الرياضية الأداء متعددة الاستخدامات جعل من صناع غير متوقعين يوفروا هذه الفئة من ضمنهم شركات مثل ؛ لامبورغيني ، و بنتلي ، و استون مارتن ، و مازيراتي ، و الفا روميو ، حتى فيراري التي سبق وقالت أنها لن توفر هذه الفئة غيرت رأيها .

شاهد الفيديو لتتعرفوا بالتفصيل على سيارة ماكلارين GT ٢٠٢١ جديدة :

بعد أن عرفناكم على أجدد سيارات جي تي البريطانية ، هذا تذكير بـ آخر ٣ حلقات قمنا بعرضها من برنامج تجربة قيادة :

ميكانيك سيارة ماكلارين GT ٢٠٢١ جديدة :

تعتمد على محرك وسطي V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو يصدر منه قوة ٦١٢ حصان (٦٢٠ حصان أوروبي PS) و ٦٣٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من ٧ سرعات مزدوج التعشيق .

تعتمد هذه السيارة على نظام دفع خلفي للعجلات لتتسارع السيارة التي يبلغ وزنها١،٥٣٠ كيلوغرام من ٠ وصولاً إلى ١٠٠ كم/س خلال ٣.٢ ثانية ، ومن ٠ إلى ٢٠٠ كم/س في ٩ ثواني ، وتقطع ربع الميل في ١١ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٣٢٦ كم/س .

معدل استهلاك البترول في سيارة ماكلارين جي تي ١١،٩ لتر من البنزين لقطع مسافة ١٠٠ كم .

يبدأ سعر سيارة ماكلارين GT ٢٠٢١ جديدة في الامارات العربية المتحدة من ٢٣٨،٢٥٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٨٧٥ ألف درهم إماراتي أو ٨٩٣،٤٥٠ ريال سعودي .

تنافس سيارة ماكلارين الجديدة هذه كلاً من ؛ بنتلي كونتيننتال GT ، و فيراري GTC ٤ لوسو ، و بورش ٩١١ توربو S .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.