سيارة محمد علي كلاي القديمة معروضة للبيع بسعر معقول

مر أقل من 3 سنوات على وفاة الملاكم العالمي محمد علي – Muhammad Ali عن عمر ناهز 74 عاماً بعد صراع طويل مع مرض باركنسون ، شلل الرعاش رحمه الله .

وبما أننا في عرب جي تي موقع متخصص في عالم السيارات بالتحديد سنتحدث اليوم عن سيارة سابقة من ملك محمد علي كلاي معروضة حالينا للبيع لدى صالة عرض سيارات MotoeXotica الموجودة في مدينة سانت لويس بولاية ميزوري الأمريكية .

نحن نتحدث في هذا الخبر بالتحديد عن سيارة الفا روميو سبايدر فوليس 2 – Alfa Romeo Spider Veloce II موديل 1976 ، قام كلاي بشرائها في الماضي لزوجته الثالثة فيرونيكا بورشه – Veronica Porché ، لم تقم قطعاً بقيادة هذه السيارة الايطالية كونها لا تستطيع القيادة ، يبدو أن الملاكم الشهير رحمه الله قام بشراء هذه السيارة لزوجته السابقة لكي يشجعها على قيادة السيارات .

صور الفا روميو

بقيت هذه السيارة من ملك محمد علي لعدد من السنوات ، وقام الملاكم العالمي بقيادتها في عدد من المرات وبالتحديد في الأوقات الضرورية فقط عندما كان سائقه الخاص غير متواجد معه .

يجدر الإشارة إلى أن سيارة الفا روميو سبايدر فوليس II ، التي صنعت خلال الفترة من عام 1970 حتى عام 1982 ، تعتمد ميكانيكياً على محرك 4 سلندر سعة لترين يولد قوة 132 حصان ، يتصل مع قير عادي من 5 سرعات ، ويبلغ طول هذه السيارة الكشف 4,120 ملم ، وعرضها 1,630 ملم ، وارتفاعها 1,290 ملم ، ويبلغ طول قاعدة العجلات 2,250 .

الفا روميو قديمة

وفقاً للمعلومات المتوفرة لدينا سيارة الفا روميو سبايدر فوليس II ، التي كانت في الماضي من ملك محمد علي كلاي ، والمعروضة للبيع قد قطعت حتى الآن مسافة 80,733 ميل أي ما يعادل 130 ألف كم ، والمبلغ المطلوب مقابل الحصول عليها 39,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 149,625 ريال سعودي ، وهو سعر معقول جداً بما أنها كانت من ملك شخصية رياضية مشهورة عالمياً .

الفا روميو قديمة للبيع

القاب سجلها محمد علي كلاي رحمه الله في مسيرته الرياضية :

  • فاز ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات في 1964 و 1974 و 1978 .
  • توج بلقب رياضي القرن في عام 1999 مقدمة من مجلة “سبورتس ايلاستريتد” و صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية .
  • صاحب أسرع وأقوى لكمة في العالم حيث تعادل قوتها حوالي 1,000 باوند .

Comments are closed.