سيارة مرسيدس هايبر كار القوية الجديدة تختبر سرعتها على نوربورغرينغ

حصلنا اليوم على فيديو جديد من بطولة سيارة مرسيدس هايبر كار القوية الجديدة يوثق نتيجة اختبار سرعة نموذج أولي مموه قليلاً من طراز مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون ( Mercedes-AMG Project ONE ) على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا .

كلنا نعلم دائماً أن سيارة بروجيكت ون سريعة للغاية ، ولكننا في الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر لاحظنا كيف يقوم شخص يجلس خلف المقود بالتعامل مع بعض أصعب الزوايا في الحلبة الشهيرة بصعوبة منعطفاتها على سرعات عالية ، ولا تبدو السيارة سريعة فحسب ، بل تبدو أيضاً في حالة تأهب شديد ولديها بالتأكيد جميع المكونات الصحيحة لتسجيل رقم قياسي جديد عند توفير النسخة الإنتاجية حول مضمار السباق الألماني الشهير.

شاهد اختبار السرعة الذي تقوم به سيارة مرسيدس هايبر كار على نوربورغرينغ :

يظهر الفيديو نموذج اختباري ثاني من طراز مرسيدس AMG بروجيكت ون يتم اختبار سرعته أيضاً على حلبة نوربورغرينغ ، ولكن بعد فترة تم إيقاف محرك السيارة بشكل مؤقت ، مما أجبر المهندس الذي يقود السيارة الفائقة على إعادة تشغيله قبل المضي في طريقه .

وفي الحقيقة أي سيارة تجارب معرضة لمشاكل ميكانيكية يقوم بحلها المهندسين أثناء عمليات التطوير والاختبار ، ونحن لا نتحدث عن النسخة الإنتاجية النهائية التي سيتم توفيرها لعدد محدود من العملاء من خلال خطة صنع 275 نسخة في العالم من هذا الطراز السريع الجديد .

قبل استعراض المواصفات نود التنويه أن سعر سيارة AMG جديدة الأقوى في أسطول سيارات مرسيدس بنز يزيد عن 2,7 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 10,127 مليون ريال سعودي .

مواصفات سيارة مرسيدس هايبر كار الميكانيكية :

تعتمد مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون ( Mercedes-AMG Project ONE ) على نظام هايبرد يجمع بين عمل 5 محركات ؛ المحرك الأول يعمل على البنزين 6 سلندر على شكل حرف V سعة 1,6 لتر مع تيربو ، مستعار من سيارات سباق الفورمولا واحد ، يتصل مع جير اوتوماتيك من 8 سرعات ، يعمل إلى جانبه 4 محركات كهرباء ، ليصدر من عمل جميع المحركات معاً قوة تزيد عن ألف حصان .

سيارة ايه ام جي القوية الجديدة يتراوح وزنها بدون احتساب السوائل بين 1,200 إلى 1,300 كيلوغرام ، وتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س خلال زمن أقل من 2,2 ثانية ، وتتسارع من 0 إلى سرعة 200 كم/س خلال زمن أقل من 6 ثواني ، وتزيد سرعتها القصوى عن 350 كم/س (217 ميل/س) .

بعيداً عن السيارة السريعة القوية القادمة نود تذكيركم بفيديو عرفكم فريقنا في عرب جي تي من خلال على 50 نسخة في العالم من سيارات مرسيدس جي كلاس جديدة حصرية للغاية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.