سيارة مرسيدس AMG One وحقيقة قصة تأخير تسليمها للعملاء

تتذكرون سيارة مرسيدس AMG One التي ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2017 ، ومنذ ذلك الوقت ونحن نعلم أن شركة مرسيدس بنز ستصنع من هذا الطراز الخارق 275 نسخة في العالم بيعت جميعها قبل إطلاق السيارة وحتى الآن مازال العملاء المحظوظين ينتظرون عملية تسليم سياراتهم .

وفقاً لما تم نشره على موقع Auto Motor Sport يبدو أن على مالكي سيارات مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون – Mercedes AMG Project One الذي دفعوا ثروة تزيد عن 2.7 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 10,127 مليون ريال سعودي للسيارة الواحدة أن ينظروا لمزيد من الوقت قبل أن تصلهم سياراتهم الأسطورية الخارقة .

سيارة مرسيدس AMG One الهايبركار لن تصل إلى مالكي قبل عام 2021 !!! وفقاً لهذه التقارير الصحفية الجديدة ، ويأتي هذا التأخير الهائل على وقت التسيلم من أجل قيام الصانع الألماني باختبارات صارمة على الانبعثات الصارمة من هذه السيارة السريعة مع القوانين الأوروبية الصارمة للغاية لتجتاز اختبارات WLTP – اسمها بدون اختصار World Harmonized Light Vehicle Test Procedure .

mercedes-amg-oneوكما ذكرنا في الماضي تعتمد سيارة مرسيدس AMG بروجيكت ون على محرك بنزين مماثل للمستخدم في سيارات سباقات الفورمولا 1 ، وهو محرك 6 سلندر على شكل حرف V سعة 1,600 سي سي مع شاحن توربيني متطور ينقل القوة إلى العجلات الخلفية من خلال قير من 8 سرعات ، يعمل إلى جانب محرك الفورمولا 1 محركين كهربائيين على المحور الأمامي يولد كل واحد منهما قوة 161 حصان ويتصلان مع صندوق قير خاص ، لتزيد قوة المحركات الثلاثة عندما تعمل معاً عن 1,000 حصان .

يستطيع صاروخ مرسيدس بنز هذا التسارع من 0 إلى 200 كم/س خلال زمن يقل عن  6 ثواني ، وتزيد سرعتها القصوى عن 350 كم/س .

داخلية مرسيدسالتصميم الخارجي لـ سيارة مرسيدس AMG One مميزة ومختلفة عن باقي سيارات مرسيدس الرياضية الحالية لتؤكد السيارة من بعد أنها طراز غير عادي ، كما أنها تسير على اطارات قياس 19 إنش في الأمام و 20 إنش في الخلف ، وتوفر قدر هائل من الديناميكية الهوائية وتأتي مع أبواب تنفتح للأعلى .

سنوات طويلة انتظرها مالكوا سيارات بروجيكت ون قبل تسليهم سياراتهم من الشركة الألمانية ، ولكن يبدو أن الاختبارات التي تقوم بها مرسيدس على هذه السيارة صارمة وتطلب تخفيض نسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادر منها .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.