سيارة مرسيدس EQA 2021 القادمة تظهر في صور تجسسية

حصلنا اليوم على مجموعة من الصور التجسسية لـ سيارة مرسيدس EQA 2021 القادمة بنسخة تجريبية متخفية أسفل التمويهات التي تحجب ملامح هذه السيارة الألمانية الكهربائية .

وهذه ليست أول مرة نتحدث بها عن سيارة مرسيدس اي كيو ايه – Mercedes EQA ، التي تمثل الفئة الكهربائية بالكامل القادمة من مرسيدس GLA موديل 2021 الجديدة التي ننتظر إطلاقها أيضاً ، كما أنها النسخة الأصغر من طراز مرسيدس EQC التي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها .

ولمزيد من التوضيح تتضمن خطة شركة مرسيدس الألمانية المستقبلية توفير نسخ كهربائية بالكامل من معظم طرازاتها الحالية ، وسبق وتم تمهيد الطريق لـ سيارة مرسيدس اس كلاس كهرباء بعض إطلاق السيارة الاختبارية مرسيدس فيجن EQS التي التقى بها فريقنا في عرب جي تي عندما غطينا فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2019 في شهر سبتمبر الماضي .

التفاصيل المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أشارت إلى أن سيارة مرسيدس EQA 2021 التي تم تصوريها كانت تجري بعض الاختبارات السرية في إسكندينافيا شمال أوروبا ضمن الأجواء الشتوية المتجمدة ، ليتم نشر الصور من قبل موقع motor1 .

من المفترض أن تعتمد سيارة الكروس أوفر الكهربائية الصغيرة في الحجم القادمة من شركة مرسيدس بنز على شاصي MFA II الذي سيتم استخدامه أيضاً على سيارة GLA 2021 ، ويرجح فريقنا أن يكون تصميم هذه السيارة الكهربائية القادمة شبيهاً بشقيقتها الأكبر مرسيدس EQC 2020 مع ملامح مستمدة من نسختها الاختبارية التي ظهرت ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في عام 2017 .

وكما ذكرنا قبل أكثر من سنتين اعتمدت سيارة EQA نسختها الاختبارية على محركين كهربائيين يصدر من عملهما قوة 268 حصان (272 حصان أوروبي PS) تحصل عليها من بطارية بقدرة 60 كيلو واط ، وتعتمد هذه السيارة بالتأكيد على نظام دفع كلي للعجلات ، وتتمكن من قطع مسافة تصل إلى 400 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

وبعيداً عن حديثنا المتعلق بـ سيارة مرسيدس EQA 2021 الجديدة القادمة نود تذكيركم بقرار رسمي اتخذته شركة مرسيدس بنز بإقالة 10 آلاف موظف يعمل لديها بحلول عام 2022 لأسباب مستقبلية مهمة سبق وتحدث عنها فريقنا في عرب جي تي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.