كم بطارية ايفون يمكن أن يتم توفيرها من سيارة مرسيدس EQC 2021

سنعرض عليكم اليوم حلقة تجربة قيادة متكهربة نجمتها سيارة مرسيدس EQC 2021 ، التي سنعرفكم عليها بالتفصيل ، قبل أن نعرض عليكم قريباً إن شاء الله اختبارنا الأول لشقيقتها المتطورة للغاية EQS التي قادها مصعب شعشاعة مؤخراً في سويسرا .

وقبل الحديث بالتفصيل عن هذه السيارة الكهربائية بالكامل والتي تعتبر أول طراز إنتاجي لدى قسم اي كيو ( EQ ) الجديد في شركة مرسيدس بنز ( Mercedes Benz ) والمتخصص بإنتاج سيارات كهرباء ، سبق وعرضنا عليكم اختبار قيادة صهيب شعشاعة لـ سيارة EQC ضمن برنامج تغطية خاصية في سنة 2019 .

كانت بداية هذه السيارة الألمانية الكهربائية بنسخة اختبارية ظهرت في معرض باريس الدولي سنة 2016 ، لتطل علينا نسختها الإنتاجية بشكل رسمي وعالمي أيضاً في معرض باريس للسيارات في سنة 2018 .

تعرفوا بالتفصيل على سيارة مرسيدس EQC 2021 الكهربائية بالكامل :

بعد أن عرضنا عليكم فيديو يكشف بشكل مفصل عن مواصفات سيارة مرسيدس 2021 المتطورة التي تعمل على الطاقة الكهربائية ، هذه آخر سيارات جديدة جربنا قيادتها برفقة كريم ديب :

سيارة مرسيدس اي كيو سي ( Mercedes EQC ) ، هي طراز كروس أوفر كهربائي بالكامل ، وهي معتمدة على سيارة مرسيدس جي ال سي ( Mercedes GLC ) ، مما يجعل من أبعاد السيارتين متقاربة ، ولكن 85% من قطع سيارة نجمة هذه الحلقة تختلف عن GLC .

تعتمد سيارة مرسيدس EQC 2021 على بطاريات ليثيوم أيون 80 كيلوواط في هذه السيارة وتتكون من 384 خلية وزنهم 650 كيلوغرام ، توفر هذه البطاريات قوة 408 حصان و 760 نيوتن متر من عزم الدوران من محركين كهربائيين واحد في الأمام والثاني في الخلف .

يزيد وزن هذه السيارة عن 2,5 طن ، وتتسارع مرسيدس كهرباء التي تعتمد على نظام 4 ماتيك ( 4Matic ) للدفع الكلي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 5,1 ثانية ، ونوه كريم أن هذه السيارة تعتمد أكثر على قوة من العجلات الأمامية وتتدخل العجلات الخلفية عن المنوارات والتسارعات .

وتدخل زميلنا خبير التكنولوجيا أحمد أبوجميل من موقع انبوكسينج كيجس ( unboxinggeeks ) ، ليجيب عن تسائل كم بطارية ايفون يمكن أن يتم توفيرها من بطاريات السيارة التي نختبرها اليوم ؟ 17,500 جهاز ايفون ! ولكن تتم عملية شحن السيارة بالطاقة الكهربائية لمدة 10 ساعات باستخدام الشاحن العادي .

سعر سيارة مرسيدس EQC 2021 يبدأ من 76,750 دولار أمريكي أي ما يعادل 281,850 درهم إماراتي أو 287,800 ريال سعودي .

تنافس سيارة مرسيدس الكهرباء هذه كلاً من ؛ اودي E Tron ، و تسلا موديل X .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.