ماذا تفعل سيارة مرسيدس EQS جديدة موديل 2022 في هذا المكان

انتشرت صور لفتت أنظار صحافة السيارات حول العالم ، بعد رصد ركن سيارة مرسيدس EQS جديدة موديل 2022 خارج مصنع تسلا فيرمونت ، بعد أن رصدنا بيك اب رام TRX يجري اختبارات غامضة .

يبدو أن الضربة القاضية التي ستتعرض لها سيارات تسلا موديل اس ( Tesla Model S ) قوية للغاية ، ويبدو أن الهجوم عليها من عملاقة تصنيع السيارات الألمانيج أصبح ممتابع ، فبعد أن نافستها بورش تايكان بسرعتها وأداءها الرياضي الفخم ، ظهرت مؤخراً عدوتها الجديدة مرسيدس EQS ، قبل أن تطل عدوتها BMW i7 .

نتفق جميعنا وحتى قبل اختبار قيادة EQS الكهربائية الجديدة أن أكثر سيارات مرسيدس 2022 تطور تقنياً حتى الآن ، كما أنها تميزت بحصولها بشكل اختياري على أكبر شاشة داخلية التي حملت اسم هايبر سكرين .

ورصد ركن سيارة مرسيدس EQS جديدة موديل 2022 خارج مصنع سيارات تسلا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ، لا يعلن أن شركة تسلا قامت بشراء السيارة الألمانية الجديدة لكي تجري اختبارات عليها ، كون عملية إنتاج السيارة الجديدة لم تبدأ بعد وعملية وصولها للعملاء ستبدأ قريباً خلال الصيف إن شاء الله !

هذه الصور تجعلنا شبه متأكدين من أن شركة مرسيدس بنز الألمانية قامت باهداء نسخة من طراز EQS لشركة تسلا ، وهو أمر متعارف عليه بين شركات تصنيع السيارات لكي تزيد من روح التنافس ، أو أن تسلا قامت بطلب نسخة من الشركة الألمانية .

ولمن لا يذكر ظهرت سيارة مرسيدس اي كيو اس ( Mercedes EQS ) بنسختها الانتاجية في منتصف شهر أبريل الذي انتهى مؤخراً ، وحصلت على على تصميم خارجي مستمد من نسختها الاختبارية فيجن EQS التي سبق والتقى بها فريقنا في عرب جي تي عندما تم إطلاقها ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2019 .

وقبل الحديث عن ميكانيكي أجدد سيارة كهربائية فخمة ، نود التنويه أن طول هيكلها يبلغ 5265 ملم ، وهي تعتمد على قاعدة عجلات جديدة صنعت من أجل سيارات مرسيدس كهربائية جديدة قادمة إن شاء الله .

يوجد نسختين من سيارة مرسيدس EQS جديدة موديل 2022 :

  • سيارة EQS ستاندر تعتمد على محرك كهربائي وحيد يوفر قوة 329 حصان و 550 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • سيارة EQS ذات الأداء العالي تعتمد على محركين كهربائيين يصدر منهما قوة 516 حصان و 828 نيوتن متر من عزم الدوران .

تستطيع سيارة الكهرباء الجديدة قطع مسافة تصل إلى 770 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمعايير WLTP ، كما يمكن شحنها من نسبة 10% إلى 80% خلال 35 دقيقة باستخدام شاحن سوبر تشارجد السريع .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.