سيارة مرسيدس SLS AMG يمتلكها شخص شهير على يوتيوب نجمة سبيشل كار

ستكون سيارة مرسيدس SLS AMG مع بودي كت برابوس ، يمتلكها شخص مشهور على مواقع التواصل الاجتماعي ، نجمة حلقة من برنامج سبيشل كار – Special Car ، ونوه صهيب شعشاعة في البداية أننا نختبر في هذه الحلقة أيقونة مميزة من سيارات مرسيدس بنز .

وقبل أن نعرفكم على نسخة مميزة والسيارة المميزة في الأساس SLS AMG  ، نود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها ضمن برنامج سبيشل كار :

شاهدوا حلقة اليوم لتتعرفوا على تاريخ سيارة مرسيدس SLS AMG :

تحدث صهيب خلال هذه الحلقة عن سماعات هواوي فري بودز برو ، يمكنكم الحصول عليهم بالضغط هنا .

صنعت سيارات مرسيدس اس ال اس ايه ام جي – Mercedes SLS AMG خلال السنوات من عام 2010 واستمر حتى سنة 2014 ، لتكون خليفة عن السيارة الأسطورية التي لا يزول بريقها مهما تقدمت في العمر مرسيدس ماكلارين SLR .

من أهم ما يميز سيارات مرسيدس SLS كوبيه هي أبوابها التي تنفتح للأعلى مثل أجنحة النورس المستوحاة من السيارة القديمة الشهيرة للغاية مرسيدس 300 اس ال .

تسمية سيارة مرسيدس بنز هذه اس ال اس – SLS تعتبر اختصاراً لجملة سوبر لايت سبورت ، ما يعني بلغتنا العربية سيارة رياضية خفيفة الوزن ، ويبدأ وزن سيارة الكوبيه هذه من 1,619 كيلوغرام بدون إحتساب وزن السوائل ويرتفع كلما زادات الإضافات .

ميكانيكياً تعتمد سيارة مرسيس SLS AMG على محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 6.2 لتر تنفس طبيعي يصدر منه قوة 563 حصان (571 حصان أوروبي PS) و 650 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من 7 سرعات دبل كلتش .

تأتي هذه السيارة الرياضية مع بريكات عملاقة عالية الأداء تتوفر بخيارين :

  • بريكات حديد حجم الديسك 390 ملم في الأمام و 360 ملم في الخلف مع 6 بساتن في الأمام و 4 بساتن في الخلف .
  • بريكات كاربون سيراميك حجم الديسك في الأمام 402 ملم وفي الخلف 360 ملم .

يتوفر من طراز SLS اصدارين ؛ كوبيه مع الأبواب تنفتح للأعلى ، وكشف مع سقف قماشي وأبواب تنفتح بشكل جانبي .

النسخ المتوفرة من طراز SLS AMG :

  • سيارة مرسيدس SLS AMG الأساسية ، بقوة 571 حصان أوروبي .
  • سيارة SLS AMG GT ، بقوة 591 حصان حصان أوربي .
  • SLS AMG بلاك سيرز ، بقوة 622 حصان (631 حصان أوروبي PS) ووزنها أقل بـ 70 كيلوغرام ، سبق واختبرها صهيب في الماضي على حلبة مرسى ياس في أبوظبي .

السيارة التي اختبرها صهيب في حلقة اليوم متميزة بلونها الخارجي الأزرق الجريء ، كما أنها مزودة بـ بودي كت من شركة برابوس مع أجزاء من الكربون فايبر ، وهي تأتي مع جنوط HRE بحجم 21 إنش .

مالك هذه السيارة المميزة هو شخص يعرفه العديد منكم والشهير على موقع اليوتيوب مو فلوقز – Mo Vlogs وهو يمتلك لامبورغيني هوراكان بنفس هذا اللون المميز .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.