سيارة مستعملة بمواصفات خاصة قيمتها ٣٦٠ ألف دولار تنتظر من يشتريها

حصلنا اليوم على معلومات رسمية تكشف عن سيارة مستعملة تمتلك مواصفات خاصة بقيمة ٣٦٠ ألف دولار أمريكي أي ما يعادل ١،٣٥٠،٠٠٠ ريال سعودي تنتظر من يشتريها قريباً ضمن فعاليات مزاد RM Sotheby’s في ولاية كاليفورنيا الأمريكية .

نحن نتحدث في هذا الخبر عن نسخة من أصل ٥٠٠ فقط تم صنعهم من الطراز الرياضي الخارق المحدود الإنتاج ماكلارين سينا (McLaren Senna) ، ظهرت لأول مرة في العالم خلال شهر ديسمبر من عام ٢٠١٧ على الانترنت قبل أن يتم إطلاقها بشكل رسمي ضمن فعاليات معرض جنيف للساحرات في عام ٢٠١٨ ، وتقع هذه السيارة السريعة ضمن فئة الطرازات عالية الأداء لدى الصانع البريطاني ماكلارين ، مما يجعلها تعتبر ٣ سيارات الشركة ذات الأداء الجبار بعد ؛ ماكلارين F1 ، و ماكلارين P1 .

وعند إطلاقها العالمي الأول علمنا أنها سعر ماكلارين سينا يبدأ عالمياً من مليون دولار أمريكي أي ما يعادل ٣،٧٥٠،٠٠٠ ريال سعودي ، ولكننا اليوم نتحدث عن نسخة سيتم بيعها تمتلك ٣٦٠ ألف دولار أمريكي من المواصفات الخاصة الإضافية على سعر الطراز الأساسي ! مما يعني أن هذه النسخة التي تحمل رقم ٩٥ من سيارات سينا الحصرية والتي تم قيادتها لمسافة تقل عن ٨٠٥ كم (٥٠٠ ميل) ستباع بدون شك في المزاد مقابل سعر يزيد عن مليون دولار !

بعيداً عن توفر سيارة مستعملة ستعرض للبيع من طراز ماكلارين سينا ، هذا تذكير بمواصفات هذه السيارة البريطانية الخارقة :

تعتمد سينا على محرك ٨ سلندر على شكل حرف V سعة ٤ لترات مع توين توربو يصدر منه قوة ٧٨٩ حصان (٨٠٠ حصان أوروبي PS) و ٨٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط هذا القلب النابض مع قير اوتوماتيكي من ٧ سرعات دبل كلتش .

أرقام تسارعات هذه السيارة الخارقة التي يبلغ وزنها ١،١٩٨ كيلوغرام بدون إحتساب وزن السوائل فيها :

  • من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٢،٩ ثانية .
  • من ٠ إلى ٢٠٠ كم/س في ٦،٨ ثانية .
  • تصل السيارة إلى سرعة ٣٠٠ كم/س بعد انطلاقها من السكون خلال ١٧،٥ ثانية .

بعيداً عن النسخة التي سيتم بيعها من سيارات ماكلارين سينا ، سبق وقدمنا لكم تحدي انجليزي عنيف ضمن برنامج من الأسرع جمع بين بنتلي كونتيننتال GT و مكلارين GT .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.