موستنج جي تي ٥٠٠ تصبح أفضل في التسارع مع اطارات الشوارع

تم التأكد على أرض الواقع أن سيارة موستنج جي تي ٥٠٠ (Mustang GT500) تسجل تسارع أفضل من السكون وصولاً إلى سرعة ٩٦ كم/س (٦٠ ميل/س) عندما تكون تعتمد على اطارات الشوارع بدلاً من عجلات السباق .

وضمن هذا التقرير نحن نقارن بالتسارع الذي سجلته سيارة العضلات الأمريكية فورد موستنج شيلبي GT500 عندما تكون مزودة بـ اطارات ميشلان بايلوت سبورت ٤ اس (Michelin Pilot Sport 4S) المخصصة للطرق العامة والقياسية الاضافات ، بدلاً من الاطارات الاختيارية المخصصة للقيادة على حلبات السباق بايلوت سبورت كب ٢ (Pilot Sport Cup 2) .

فكما نشر موقع Car and Driver تسجل النسخة المزودة بـ اطارات الشوارع ميشلان بايلوت سبورت ٤ اس من سيارة موستنج جي تي ٥٠٠ رقم تسارع أفضل وأقل بمقدار ٠،٢ ثانية عند الوصول إلى سرعة ٩٦ كم/س ، مقارنة بالرقم الذي تحققه السيارة عندما تكون تعتمد على اطارات الحلبات بايلوت سبورت كب ٢ .

ولم يتفاجأ ستيف طومسون (Steve Thompson) المهندس الرئيسي المسؤول عن تطوير المنتجات في شركة فورد ، عند الإعلان عن فرق التسارعات التي تسجلها هذه السيارة الرياضية عن تغيير اطاراتها ، وصرح أن هذا الفرق طبيعي للغاية ويحدث لأسباب عديدة .

السبب الرئيسي لهذا الفرق في التسارع بشكل مستقيم يعود إلى أن اطارات الشوارع العادية تسجل على الامتداد المستقيم أرقام أفضل وأقل من عجلات السباقات ، ولكن الأخيرة التي تأتي بشكل اختياري على سيارة العضلات توفر أداء أفضل على المنعطفات عند قيادة السيارة بسرعة عالية .

أرقام تسارع سيارة شيلبي GT500 مع اطارات الشوارع ميشلان بايلوت سبورت 4S :

  • تتسارع من ٠ إلى ٤٨ كم/س (٣٠ ميل/س) في ١،٦ ثانية .
  • تتسارع من ٠ إلى ٩٦ كم/س (٦٠ ميل/س) في ٣،٤ ثانية .
  • تقطع مسافة ربع الميل في ١١،٣ ثانية .

أرقام تسارع سيارة شيلبي GT500 مع اطارات الحلبات ميشلان بايلوت سبورت كب ٢ :

  • تتسارع من ٠ إلى ٤٨ كم/س (٣٠ ميل/س) في ١،٧ ثانية .
  • تتسارع من ٠ إلى ٩٦ كم/س (٦٠ ميل/س) في ٣،٦ ثانية .
  • تقطع مسافة ربع الميل في ١١،٤ ثانية .

مواصفات سيارة موستنج جي تي ٥٠٠ الميكانيكية :

تعتمد أقوى سيارات فورد الإنتاجية في العالم حتى الآن على محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة ٥،٢ لتر مع سوبر تشارجد سعة ٢،٦٥ لتر يولد قوة ٧٦٠ حصان و ٨٤٧ نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من ٧ سرعات دبل كلتش .

وكما سبق وذكرنا يبدأ سعر فورد موستنج شيلبي GT500 جديدة في الأسواق العالمية من ٧٤ ألف دولار أمريكي أي ما يعادل ٢٧٧،٥٠٠ ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.