سيارة موستنج راوش معدلة الوحيدة في الأردن تخضع لاختبارنا

نجمة حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار ( Special Car ) هي النسخة الوحيدة في الأردن من الاصدار الحصري سيارة موستنج راوش معدلة ، التي سيعرفكم عليها زميلنا صهيب شعشاعة .

تم تصوير هذه الحلقة خلال شهر فبراير الماضي عندما تواجد فريقنا في عرب جي تي في المملكة الأردنية الهاشمية .

شاهد فيديو تجربة اليوم الذي كانت بدايته مع دوسة على متن نسخة راوش من سيارة العضلات الأمريكية فورد موستنج :

بعد أن استعرضنا أداء سيارة موستنج راوش معدلة ، هذا تذكير بـ آخر سيارات معدلة عرفناكم عليها ضمن الموسم الثالث من برنامج سبيشل كار مع صهيب شعشاعة :

نود التنويه بأن راوش ( Roush ) هي عبارة عن شركة تعديل تقوم بتزويد سيارات فورد موستنج ( Ford Mustang ) ، وهي شركة معتمدة لدى شركة فورد ( Ford ) الأمريكية ، مما يعني أننا نتحدث عن سيارة معدلة مع ضمان إلي جانب كونها مميزة كونها تتوفر باصدارات حصرية .

ونحن نختبر سيارة رواش حصلت على تعديلات وتزويدات إضافية ، من أهمها كان حصولها من الخلف على اطارات سيمي سليك من نوع تويو ار 888 ( Toyo R888 ) مما يوفر تماسك عالي ولكن وللأسف عمرهم الافتراضي قليل .

وتضمنت التعديلات الأخرى التي حصلت عليها نجمة حلقة اليوم هيدرز كوكس ، وبقية الاكزوزت راش معدل ، وحصلت على فلتر هواء معدل ، وتمتلك بولي معدل ومصغر مما يزيد من البوست ويجعل دورة السوبرتشارجد أسرع يعني المزيد من القوة ، وحصلت السيارة على برمجة تناسب بترول محطة .

تتميز السيارة الرياضية المعدلة التي جربها صهيب في هذه الحلقة بامتلاكها اكزوز معدل صوته مرتفع للغاية ، لدرجة جعلت فريقنا يشكك بوضوح صوت صهيب أثناء اختبار قيادتها .

التزويدات الأخرى التي سيارة موستنج راوش معدلة تضمنت بخاخات معدلة ، توفر كمية بترول إضافية في غرفة الاحتراق ، حجمهم 1,050 سي سي ، وحصلت على بساتين معدلة و درعان معدلة وغيرها من تزايدات تحدث عنها صهيب بالتفصيل .

تبلغ قوة محرك نجمة حلقة اليوم 760 حصان و 790 نيوتن متر من عزم الدوران ، ويمكن بكل سهولة رفع عدد أحصنتها أكثر من ذلك ولكن المشكلة إذا زادت القوية سيتسبب بـ كسر القير البوكس ، مما يتطلب تعديل القير قبل رفع القوة أكثر .

نتوجه بالشكر إلى يزن الصروان مالك هذه السيارة المميزة من الأردن والتي تم تعديلها لدى كراج محمد عليان .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.