سيارة ميني كوبر SE يمكنها اجتياز حلبة نوربورغرينغ بدون استخدام الفرامل

الأرقام القياسية الجديدة تحتاج إلى أفكار مجنونة ولكن ما ستقوم به سيارة ميني كوبر SE يعتبر مخاطرة جنونية ولكنها تستحق المحاولة ، حيث أن السيارة الصغيرة الكهربائية بالكامل ستقوم باجتياز مضمار حلبة نوربورغرينغ الطويل والذي يحتوي على منعطفات حادة بدون استخدام الفرامل !!!

ومن باب التذكير وقبل الحديث عن ما ستقوم به ميني الكهربائية كان آخر حديث لنا عن تسجيل أرقام قياسية على مضمار حلبة نوربوغرينغ منذ فترة قليلة عندما شاهدنا صور تجسسية تظهر محاولات سرية تقوم بها تسلا موديل S خوفاً من منافستها الجديدة بورش تايكان ، ولكن حقيقة هذه الأرقام مازالت غامضة حتى الآن .

تسعى سيارة ميني كوبر SE لقطع الحلبة الشهيرة جداً والتي يبلغ طولها 20.8 كم وتحتوي على 73 منعطف بدون لمس السائق للمكابج ضمن تحدي محفوف بالمخاطر من أجل تسجيل رقم قياسي عالمي .

هل تخيلتم أعزاءنا متابعي عرب جي تي حجم التحدي المجنون هذا !!! ولكنه يثير الحماس بالنفس بدون أي وشك ونتمنى أن تنجح أجدد سيارات ميني فيه .

ستعتمد سيارة ميني كوبر SE الكهربائية بالكامل أثناء تسجيل هذا الرقم القياسي العالمي على نظام المكابح المتجدد – regenerative braking – الذي يسمح للسيارة البريطانية الصغيرة الحجم بالعمل ضمن وضعيتين تسمح للسائق بضبط مقدار التباطؤ عند رفع القدم عن دواسة الطاقة (ليس دواسة الوقود بما أننا نتحدث عن سيارة كهربائية) وبدون الضغط على دواسة الفرامل .

ولمزيد من التوضيح يعمل نظام المكابح المتجدد في السيارة الذي يتم تفعيله بمجرد إزالة السائق عن دواسة الطاقة (نفس دواسة الوقود في السيارات العادية) لتوفر السيارة على الفور وبشكل تلقائي طاقة 0.19 g من التباطؤ و 0.11 g من استرداد اللين للطاقة من أجل شحن البطاريات عن طريقة الكبح التلقائي .

وتؤكد شركة ميني البريطانية المملوكة من قبل الصانع البافاري بي ام دبليو أن توفير التباطؤ في سيارة ميني كوبير SE بمجرد إزالة قدم السائق عن دواسة الطاقة واسترداد بعض الطاقة إلى البطاريات من الكبح التلقائي سيمكن السيارة الصغيرة من الاعتماد على هذا النظام لكي تجتاز منعطفات حلبة نوربورغرينغ بدون الضغط على دواسة الفرامل .

بعيداً عن هذا التحدي السابق الذي نتمنى أن تجتازه ميني الصغيرة بنجاح إن شاء الله ، نود تذكيركم أن هذه السيارة الكهربائية سبق وقامت بجر طائرة بوينج 777f التي يبلغ وزنها 150 طن ( 136,078 كيلوغرام ) .

للتذكير فقط تعتمد سيارة ميني كوبر SE ، على نفس المحرك الكهربائي المتوفر في سيارة بي ام دبليو i3 ، يصدر منه قوة 181 حصان و 270 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يحصل عليها من بطارية 44.2 كيلوواط ، وتستطيع هذه السيارة قطع مسافة تصل إلى 320 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.