سيارة هيدروجين جديدة يتم اختبارها في السر أسفل بدي كيا ستينجر

يبدو أن هناك سيارة هيدروجين جديدة ستطلقها شركة كيا الكورية في المستقبل القريب إن شاء الله ، ولكنها لن تنافس تويوتا ميراي 2021 مع تفاصيل القوة الهائلة التي قد تمتلكها .

وقبل الحديث عن سيارة كورية جديدة قادمة متطورة ميكانيكياً ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدثنا به عن سيارات كيا :

واليوم حصلنا على صور تجسسية تم التقاطها في كوريا الجنوبية تظهر سيارة هيدروجين جديدة يتم اختبارها في السر أسفل بدي كيا ستينجر ( Kia Stinger ) ، ولكنها حصلت تمويهات كثيفة تمتد حتى الخلف ، وهُناك مداخل هواء جانبية يتوقع أنها لتبريد المحرك الوسطي الموجود وراء المقاعد الخلفية للسيارة .

التقارير الصحفية ترجح أن هذه سيارة هيدروجين جديدة تقوم كيا باختبارها مزودة بمحرك وسطي ، وتحتوي على بطارية أكبر ومحرك احتراق داخلي ، لتوفر قوة تتراوح بيم 650 وصولاً إلى 700 حصان !

أرقام القوة كبيرة وستثير إعجاب محبي سيارات كيا لو تم توفيرها بالحقيقة ، مما يجعلنا نرجح أنها ستمثل فئة سيارة رياضية مع محرك وسطي يتم تطويرها من قبل قسم N لدى هيونداي ، وليس هناك مبرر واضح لاستخدام هيكل كيا ستينجر في هذه التجارب .

كما أضاف فريق The Korean Car Blog وفرت شركة كيا 5 نماذج اختبارية ذات محرك وسطي تعمل على الهيدروجين يتم تجربتها وتطويرها في الوقت الراهن .

بعيداً عن حديثنا الأولى حول سيارة هيدروجين جديدة قادمة من شركة كيا ، نود تذكيركم بـ مواصفات كيا ستينجر 2022 الميكانيكية ، التي تتوفر بخيارين من المحركات :

  • محرك 4 سلندر سعة 2,5 لتر مع تيربو يولد قوة 300 حصان و 422 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 5,2 ثانية ، وتعمل السيارة ستنادر مع نظام دفع خلفي للعجلات RWD ويمكن طلبها اختيارياً مع دفع كلي للعجلات AWD .
  • سيارة كيا ستنفجر GT 2022 تعتمد على محرك V6 سعة 3,3 لتر مع تيربو يصدر منه قوة 368 حصان و 510 نيوتن متر من عزم الدوران .

فور توفر أي معلومات رسمية عن سيارة كيا الجديدة الغامضة التي يتم اختبارها حالياً في السر ، سنزودكم بها علي الفو إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.