معلومات مهمة مسربة عن سيارة BMW i4 2022 التي ستباع في الأسواق

حصلنا اليوم على معلومات مهمة مسربة عن سيارة BMW i4 2022 التي ستباع في الأسواق العالمية ، التي سبق وقُدم منها نسخة اختبارية ظهرت في شهر مارس من عام 2020 الماضي.

ولمن لا يذكر كانت سيارة i4 اختبارية ستظهر ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2020 ولكن انتشار فيروس كورونا أدى إلى إلغاء فعاليات معرض السيارات العالمية الذي كان يقام بشكل سنوي في سويسرا ، لتطل علينا السيارة الكهربائية بنسختها التجريبية عبر الانترنت .

والتفاصيل الجديدة الغير رسمية التي توفرت لدينا تم نشرها من قبل فريق BMW Blog تشير إلى أن سيارة BMW i4 2022 الكهربائية الإنتاجية القادمة ستظهر يوم غد 17 مارس إن شاء الله ، وتم الحصول على هذه المعلومات من قبل أحد المسؤولين في شركة بي ام دبليو عبر مكالمة .

هذه المعلومة الجديدة ليست مفاجئة للغاية ، حيث ألمحت الشركة إلى اقتراب موعد إطلاق سيارة جديدة ، عبر تغريده رسمية على تويتر نشرتها خلال عطلة الأسبوع الماضي “i foursee a new age coming” معناها بلغتنا العربية ”أرى عصر جديد قادم“ .

بينما تحافظ بي ام دبليو على التفاصيل الدقيقة الخاصة بهذه السيارة الجديدة ، قام المصورين التجسسيين برصد نسخة تجارب متخفية أسفل التمويهات من سيارة i4 ، تظهر شبه إلى حد كبير من شقيقتها بي ام دبليو الفئة الرابعة غران كوبيه 2021 ، ولكنها تتميز بواجهة أمامية فريدة مع شبكة مغلقة بالكامل بما أنها كهربائية ، كما أنها استبدلت فتات اكزوز مشتت هواء .

ولمن لا يعلم تستهدف سيارة BMW i4 2022 التي ستباع في الأسواق منافسة السيارة الأمريكية تسلا Model 3 2021 .

 

يجدر الإشارة إلى أن بي ام دبليو اي 4 (BMW i4) الاختبارية تعتمد ميكانيكياً على محرك كهربائي وحيد يحصل على الطاقة من بطارية 80 كيلوواط يولد قوة 523 حصان (530 حصان أوروبي PS) و 813 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 4 ثواني ، وتبلغ سرعتها القصوى 200 كم/س ، وكوننا نتحدث عن سيارة تعمل على الكهرباء نود التنويه أنها تستطيع قطع مسافة تصل إلى 434 كم بمعايير EPA و 600 كم بمعايير WLTP بالشحنة الواحدة .

وكوننا نتحدث عن سيارة بي ام دبليو 2022 جديدة قادمة ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدث به من أخبار حول طرازات الصانع البافري :

كما قام فريقنا في عرب جي تي بمغامرة لنكشف لكم عن خفايا مبنى بي ام دبليو السري الموجود في دبي برفقة مصعب شعشاعة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.