سيارة GR ياريس ٢٠٢١ تمتلك قوة أكبر مما تدعي به تويوتا

سنثبت لكم اليوم من خلال فيديو جديد نشر على موقع يوتيوب يؤكد أن سيارة GR ياريس ٢٠٢١ تمتلك قوة أكبر مما تدعي به تويوتا في أرقامها الرسمية !

في البداية ومن باب تذكيركم فقط هذه هي المواصفات الميكانيكية الرسمية لـ سيارة تويوتا جي ار ياريس – Toyota GR Yaris :

تعتمد هذه النسخة الرياضية من سيارات ياريس ٢٠٢١ والتي تم تقديمها من قبل قسم جازو ريسينج – Gazoo Racing لدى شركة تويوتا اليابانية ، على محرك مكون من ٣ اسطوانات سعة ١.٦ لتر مع تيربوتشارجد يصدر منه قوة تصل إلى ٢٦٨ حصان و٣٦٩ نيوتن متر من عزم الدوران .

تعتمد هذه السيارة الهاتشباك الرياضية بنظام دفع كلي للعجلات ، و تأتي مع 3 وضعيات للقيادة ، لتتسارع من السكون وصولا إلى سرعة ١٠٠ كم/س (٦٢ ميل/س) خلال أقل من ٥.٥ ثانية ، مما يجعل منها أسرع من هوندا سيفيك تايب ار ، و رينو ميجان ار اس تروفي ، و هيونداي اي ٣٠ ان .

شاهدوا الفيديو الذي يوثق اختبار داينو خضعت له سيارة GR ياريس ٢٠٢١ :

وفقاً لهذا الاختبار الذي يقيس أرقام الاداء التي تصل من محرك سيارة تويوتا ٢٠٢١ هذه إلى عجلاتها ، تبين لنا أن القوة التي وصلت إلى اطارات هذه النسخة الرياضية من ياريس بلغت ٢٧٨.١ حصان أما عزم الدوران فوصل إلى ٣٦٧ نيوتن متر (أقل بـ ٢ نيوتن متر من الذي يصدره المحرك في أرقامه الرسميه بعد احتساب القدر الضائع من الإحتكاك) .

ويتوجب علينا التنويه أن هذه الأرقام الذي وضحها جهاز الداينو تحتسب ما تم فقدانه من الطاقة في الاحتكاك وأمور أخرى أثناء عملية نقل القوة من المحرك إلى العجلات ! مما يعني أن هذه النسخة من تويوتا ياريس يصدر من محركها أرقام أكبر من ما صرحت به الشركة اليابانية.

هذا الفيديو يؤكد لنا أن عدد الأحصنة الصادرة من محرك سيارة GR ياريس ٢٠٢١ أكثر من ٢٦٨ حصان التي تعلن عنها شركة تويوتا .

ملاحظة : تحث فريقنا في عرب جي تي مؤخراً عن سعر تويوتا ياريس كروس ٢٠٢١ التي ستنافس نيسان جوك .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.