خبر مفرح حول أقوى سيارة SUV جديدة تم صنعها في العالم حتى الآن

مع بداية الشهر الفضيل حصل فريقنا في عرب جي تي على معلومات مفرحة متعلقة بـ أقوى سيارة SUV تم صنعها في العالم حتى الآن ، التي تعتمد على محرك هيمي V8 بقوة 710 حصان.

ربما علم العديد منكم أننا نتحدث عن سيارة دودج دورانجو اس ار تي هيلكات ( Dodge Durango SRT Hellcat ) ، التي من المفترض إنتاجها خلال فترة زمنية محددة كان من المفترض أن تتم خلال 6 أشهر فقط .

بعد أن تم حتى الآن بيع 2,000 نسخة من هذا الطراز الخاص من دودج دورانجو ، يبدو أن هناك تمديد على فترة صنع هذا الطراز القوي .

حيث صرح السيد Bob Broderdorf ، مدير عمليات دودج بأمريكا الشمالية ، لـ Dodge Garage : “في أي وقت تطلق فيه سيارة محدودة الإنتاج وتخطط لبناء وحدات أقل من عدد طلبات الشراء ، فإنك تخاطر بترك الكثير من العملاء غير سعداء للغاية“ ، “عندما انتهينا من خطة الإنتاج لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المذهلة ، وجدنا طريقة لنقل بعض محركات هيمي هيلكات V8 سعة 6,2 لتر من المركبات الأخرى لضمان بناء كل” طلب بيع ” ، لم نكن نريد أن نخيب آمال هؤلاء العملاء .

ولقد تواصل موقع موتور 1 مع شركة دودج لمزيد من التأكيد ، ليس من الواضح عدد النسخ الإضافية التي سيتم إنتاجها من أقوى سيارة SUV جديدة ، على الرغم من أن تصريح Broderdorf بالحصول على “بعض” الوحدات الإضافية من محرك V8 فائق الشحن يشير إلى أن الرقم ربما ليس مرتفعاً جداً.

وتشير المعلومات المتوفرة لدينا في عرب جي تي سيبدأ إنتاج سيارات دودج دورانجو SRT هيلكات في شهر يونيو القادم إن شاء الله ، مع العلم أن هذه السيارة ظهرت رسمياً في شهر يوليو من عام 2020 .

هذا تذكير بتحدي راس بـ راس الذي جمع بين دودج دورانجو GT ضد فورد اكسبلورر مع صهيب شعشاعة و كريم ديب .

ميكانيك أقوى سيارة SUV جديدة تم صنعها في العالم حتى الآن :

تعتمد أقوى سيارات دورانجو 2021 على محرك هيمي مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V سعة 6,2 لتر يصدر منه قوة تصل إلى 710 حصان و 875 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع جير اوتوماتيكي من 8 سرعات .

تتسارع دورانجو هيلكات من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) خلال 3,5 ثانية ، وتستطيع قطع مسافة ربع الميل في 11,5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 290 كم/س .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.