سيارة V6 الأولى من شركة فيراري ستأتي بهذه القوة الكبيرة

سنتحدث اليوم عن سيارة V6 الأولى من شركة فيراري (Ferrari) الايطالية ، بعد أن حصلنا على معلومات صحفية ترجح قوتها الكبيرة .

وقبل الحديث عن هذه التفاصيل الجديدة نود تذكيركم أن حلقة الأسبوع الماضي من برنامج تجربة قيادة مع كريم ديب كانت برفقة سيارة فيراري روما 2021 التي تعتمد على محرك V8 سعة 3.9 لتر مع توين توربو بقوة 612 حصان (620 حصان أوروبي PS) و 761 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير من 8 سرعات دبل كلتش .

والآن لنعود إلى موضعنا منذ عام 2018 ونحن نعلم أن شكل فيراري تعمل على بناء سيارة V6 الأولى من نوعها ، وبدون أي شك هذه السيارة الخارقة المزودة بهذا المحرك الصغير الحجم مقارنة مع سيارات فيراري الحالية والقديمة ستعتمد على نظام هجين .

وفقاً لأجدد تسريبات صحفية غير رسمية تم نشرها عبر موقع Car Magazine ، يزعم أن سيارة فيراري جديدة التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر تحمل اسم رمزي F171 ، ويرجح أن تعتمد هذه السيارة الخارقة الجديدة على نظام ميكانيكي هجين يجمع بين عمل محرك 6 سلندر على شكل حرف V سعة 3 لترات توين مع شاحن توربيني مزدوج ، يعمل إلى جانبه محرك كهربائي وحيد بقوة 110 حصان ، ليصدر من عملهم معاً قوة حول 700 حصان (522 كيلوواط) .

هذه السيارة الجديدة ستعمل بنظام دفع خلفي للعجلات RWD ، ويمكنها قطع مسافة تتراوح بين 15 إلى 20 ميل (24 إلى 32 كم) بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط .

ومع هذه القوة ستكون سيارة V6 الأولى من شركة فيراري في المنتصف بالفئات ، أقوى من فيراري بورتوفينو التي تبلغ قوتها 592 حصان ، وأضعف من قوة فيراري SF90 سترادال التي تمتلك 986 حصان .

يجدر الإشارة إلى أن الأنظمة والقوانين الدولية الصارمة التي تحيط بنسبة غاز ثاني أكسيد الكربون الصادرة من اكزوز السيارات الإنتاجية الجديدة ، سيجبر جميع صانعي السيارات على توفير محركات بترول صغيرة الحجم يتم دعمها من قبل بمحركات كهربائية ، أو الاعتماد بالكامل على محركات كهربائية .

ومن باب تذكيركم يشهد العام الجاري على إطلاق فيراري بوروسانجوي 2022 التي ستمثل أول سيارة SUV في تاريخ الشركة التي أسسها الراحل انزو فيراري في عام ١٩٤٧ .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.