أول سيارة X7 مصفحة في العالم قدمتها شركة كندية

سنعرفكم اليوم على أول سيارة X7 مصفحة في العالم قدمتها الشركة الكندية Inkas Armoring ، التي سبق وصفحت سيارات شهيرة من ضمنها ؛ لينكون نافيجيتور ، و مرسيدس G63 AMG ، و انفينيتي QX80 .

وقبل الحديث عن عملية تعديل أكبر سيارات بي ام دبليو اكس (BMW X) وتصفيحها ضد الرصاص ، نود تذكيركم بتجربة قيادتنا المفصلة لـ طراز X7 الألمانية التي تنافس كلاً من ؛ كاديلاك اسكاليد ، و مرسيدس GLS ، و لكزس LX570 ، و لينكون نافيجيتور .

تم توفير هيكل مدرع مقاوم لهجوم مسلح على بي ام دبليو اكس 7 2021 ، وحصلت على زجاج مقاوم للرصاص ، وتوفر التعديلات التي حصلت عليها السيارة المرتفعة عن الأرض الكبيرة الحجم حماية بزاوية 360 درجة .

تحفظت الشركة الكندية عن كشف تفاصيل أول سيارة X7 مصفحة في العالم ، لكنها أشارت إلى أن السيارة بها مقصورة محمية للركاب ، ونظام تعليق معزز ، واطارات مسطحة ، وحماية للبطارية وكذلك الأنظمة الكهربائية الهامة ، وبفضل هذه التغييرات وفرت شركة التعديل حماية من أعلى بي ام دبليو X7 وصولاً إلى أسفلها تمكنها من مقاومة أي اختراق مسلح .

وعند الحديث عن مقاولة الرصاص ، تفي X7 هذه بالمعيار الباليستي CEN 1063 BR6 ويمكنها مقاومة الهجمات من البنادق التي تطلق طلق 7.62×51 ملم أو ذخيرة وينشستر FMJ ، كما أنها تحمي الركاب من الانفجارات ، وتستطيع التصدي لهجوم من قنبلتان يدويتان تم تفجيرهما في وقت واحد .

في حين أن النموذج القياسي من هذه السيارة المصفحة يوفر مستويات رائعة من الحماية ، يمكن للعملاء شراء ترقيات مثل نظام شاشة الدخان ونظام تنقية الهواء ونظام إخماد حريق المحرك ، يمكن أيضاً تجهيز السيارة بصفارات الإنذار وأضواء الطوارئ ونظام مخاطبة الجمهور .

تعتمد أول سيارة X7 مصفحة في العالم ميكانيكياً على محرك 6 سلندر بشكل خطي سعة 3 لترات مع تيربو تشارجد يصدر منه قوة 335 حصان (340 حصان أوروبي PS) ، فهي تعتمد على نسخة xDrive40i ، ويمكن للعملاء طلب النسخة المزودة بـ محرك V8 سعة 4,4 لتر مع توين تيربو يولد قوة 612 حصان (620 حصان أوروبي PS) ، ترتبط هذه المحركات مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.