سيارة X7 معدلة من شركة مانهارت تأتي بهذه القوة

سنعرفكم اليوم على سيارة X7 معدلة من قبل شركة مانهارت (Manhart) تعتمد على بي ام دبليو اكس ٧ ام ٥٠ اي (BMW X7 M50i) وتحمل اسم MHX7 650 Dirt .

وقبل الحديث عن هذه السيارة المعدلة الجديدة ، نود تذكيركم اختبارنا المفصل لـ أكبر سيارات بي ام دبليو اكس وبالتحديد نسخة X7 xDrive50i برفقة زميلنا كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة على موقعكم عرب جي تي .

حزمة التعديلات التي حصلت عليها بي ام دبليو X7 ٢٠٢١ تضمنت لمسات على الشكل إلى جانب تزويدات ميكانيكية ترفع من قوة السيارة البافرية وتحسن من أداءها على الطرق الوعرة .

سنتحدث في البداية عن شكل سيارة X7 معدلة التي تحمل هوية مستمدة نوعاً ما من المدرعات التي تعمل في وحدات القوات الخاصة ، مع هيكل مغطى باللون الأسود المطفي ويتضمن عند الخطوط تطبيعات بتقنية ٣ دي (3D) تبدو مثل المسامير التي تلمح أجزاء السيارة مع بعضها البعض ! وحصلت هذه النسخة المعدلة من بي ام دبليو على جنوط جديدة سوداء اللون قياس ٢٠ إنش وعرض ١٠ إنش محاطة بـ عجلات عريضة من نوع Bighorn MT-764 305/50 .

وتضمنت التعديلات نظام تعليق هوائي الذي ساهم في زيادة ارتفاع السيارة تقريباً بمقدار ٤٠ ملم (١،٦ إنش) .

وكما ذكرنا في البداية وفرت مانهارت تعديلات ميكانيكية على بي ام دبليو X7 M50i ٢٠٢١ ليصدر من محركها المكون من ٨ اسطوانات على شكل حرف V سعة ٤،٤ لتر مع توين توربو قوة أكبر تصل إلى ٦٤١ حصان (٦٥٠ حصان أوربي PS) و ٩٢٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، مما يجعل سيارة X7 معدلة أقوى من سيارة البينا اكس بي ٧ (Alpina XB7) التي تمتلك قوة ٦١٢ حصان (٦٢١ حصان أوروبي PS) و ٨٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران .
وبعيداً عن أرقام سيارة مانهارت المعدلة أو سيارة البينا ، نود تذكيركم أن سيارة X7 M50i تمتلك بشكل قياسي محرك V8 بقوة ٥٢٣ حصان (٥٣٠ حصان أوروبي PS) و ٧٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من ٨ سرعات ، لتتسارع سيارة الدفع الكلي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة ٩٦ كم/س (٦٠ ميل/س) في ٤،٥ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٠٩ كم/س بشكل قياسي ، وتصل السرعة إلى ٢٥٠ كم/س عند طلبها مع اطارات عالية الأداء .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.