سيارة X8 جديدة تتعرض لموقف محرج مع مهندسي BMW

حصلنا على صور تجسسية تظهر نسخة تجارب من سيارة X8 جديدة بعد أن تعرضت لموقف محرج مع مهندسي بي ام دبليو ( BMW ) .

قبل كل الشيء نود تذكيركم بأن فريقنا في عرب جي تي سبق وتحدثنا عن سيارة بي ام دبليو اكس 8 ( BMW X8 ) قادمة ، لتمثل فئة أكبر سيارة SUV فخمة في أسطول سيارات BMW ، وستكون ضمن فئة أقل من X7 2021 الحالية ، وأقل فخامة بالتأكيد من رولز رويس كالينان ، بما أن شركة رولز رويس الانجليزية من ملك BMW .

لنستعرض معكم اليوم نتيجة تعرض واحدة من أصل نسختين من سيارة X8 جديدة لمشاكل فنية أدت لتعطلها ، أثناء اختبار السيارتين في السر على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا برفقة المهندسين .

لا تظهر الصور التجسسية بوضوح المشاكل التي تعرضت لها نسخة التجارب ، ولكن المصورين التجسسيين أكدوا أن سيارة التجارب قامت بدورتين أو 3 على الحلبة الشهيرة بطولها وصعوبة مضمارها قبل أن تتعرض لبعض المشاكل .

وفي الحقيقة أمر طبيعي أن تتعرض نسخة تجارب من أي سيارة جديدة يتم تطويرها واختبارها قبل الكشف عنها لاعطال ومشاكل طبيعية ، بما أنها قيد التطوير والاختبار والتجربة .

كما تنتشر بعض التوقعات التي ترجح تأخير إطلاق بي ام دبليو X8 ، من عام 2021 الجاري إلى بداية عام 2022 القادم ، ولكن لا توجد معلومات رسمية .

تظهر الصور التجسسية أن هيكل أحد النسخ التجريبية يحمل ملصق مكتوب عليه ” Hybrid Test Vehicle ” ، مما يشير إلى أنها سيارة هايبرد جديدة يتم اختبارها ، ونتوقع توفير نسخة كهربائية بالكامل من سيارة X8 في عام 2023 .

ولكن سبق وأكدت الشركة أنها ستوفر ميكانيك مستعار من سيارة X5 xDrive45e على نسخة ستحمل اسم بي ام دبليو X8 M45e تعتمد على نظام هجين يجمع بين عمل محرك 6 سلندر سعة 3 لترات مع تيربو بقوة 282 حصان ، يعمل معه محرك كهرباء بقوة 110 حصان ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 389 حصان (394 حصان) و 600 نيوتن متر من عزم الدوران .

لم يتم حسم مصير إنتاج بي ام دبليو X8 M ، النسخة الرياضية ذات الأداء الأعلى ، ولكن في حال تم توفير يتوقع أن تصل قوتها إلى 750 حصان .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.