كيف تكون القيادة مع نظام سينك 3 على شاشة سيارة فورد اكسبلورر 2020

سنعرض عليكم اليوم فيديو يوثق شيء لأول مرة نظهر اختباره بشكل تفصيلي في السيارات وهو نظام الترفيه والمعلومات سينك 3 – SYNC 3 في سيارات فورد الأمريكية ، مما يعني أن تجربتنا لليوم ستكون من خلف شاشة سيارة فورد اكسبلورر 2020 برفقة مصعب شعشاعة و كريم ديب .

قبل أن نتعمق بالحديث في نظام الخرائط المتوفر على سيارات فورد الجديدة ، نود تذكيركم أن الجيل السادس والجديد كلياً من طراز اكسبلورر سبق وخضع لاختبار تفصيلي مع كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة .

أما اليوم فستكون تجربتنا التفصيلية مع سينك 3 أجدد نظام ترفيهي ومعلوماتي من شركة فورد ، وربما لا يعلم العديد منكم أن هناك شركة تكنولوجيا توفر الخرائط في هذا النظام ، وهي HERE Technologies التي تمتلك تاريخاً يستحق الحديث عنه .

بداية شركة التكنولوجيا هذه كان تحت مسمى Navteg وتم تأسيسها منذ عام 1985 في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية ، ووفر هذا العملاق التكنولوجي في سنة 1990 جهاز SAT Nav الشهير ، الذي تم إضافته في عام 2004 داخل السيارات ، ولكن عام 2008 شهد على قفزة تكنولوجية كبيرة في هذه الشركة بعد قيام العملاق الفنلندي نوكيا – Nokia بشراء Navteg ، ليوثق عام 2012 على تغيير اسمها الذي أصبح هير – HERE ، ولكن تاريخ النجاح لم يتوقف هنا حيث تم بيعها من جديد في عام 2015 للعملاقة الألمان ؛ اودي ، و دايملر ، و بي ام دبليو !

وهذه المعلومات تؤكد لكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن 90% من أنظمة الخرائط الموجودة على سيارات تسير على سطح الأرض من إنتاج شركة التكنولوجيا HERE ، التي يعمل فيها أكثر من 9 آلاف شخص ، حيث أن سنة 2016 وثقت بداية بيع البيانات والخرائط ، وخلال عامي 2017 و 2018 تم إضافة مستثمرين آخرين على HERE ؛ شركة بيونير ، و شركة كونتيننتال ، و شركة بوش ، و شركة انتل ، وفي عام 2020 الحالي أنضمت لهم أيضاً ميتسوبيشي و NTT أكبر شركة اتصالات يابانية .

تجربتنا لنظام سينك 3 تضمنت في البداية الحديث عن توفره بـ 3 لغات ؛ الانجليزية ، و العربية ، و الفرنسية ، وعند التعمق في الخرائط يمكن الاختيار ما بين رسوم ؛ 2D ، أو 3D ، ومن الأمور المميزة في هذا النام هو “Points Of Interest” الأماكن المهمة والتي تتكرر كثيراً من قبل سائق السيارة .

نوهنا خلال هذه التجربة إلى أهمية استخدام الشاشات في السيارات خلال وقتنا الراهن فهي تعطي شكل أنيق للمقصورة ، كما أنها تعتبر وسيلة آمنه وقانونية لاستخام خرائطها أثناء القيادة بدلاً من استخدام الموبايل ، كما أنها لا تتسب بفقدان طاقة بطارية الجوال بسرعة ، كما أن هذه الخرائط لا تقتحم بياناتك الشخصية ولا توفرها للشركات ، وبالإضافة إلى ذلك هذا هو المستقبل ويجب الاعتماد عليه بشكل إضافي من قبل الجميع .

اختبر كريم ومصعب الذهاب إلى فندق الميدان في دبي على متن سيارة فورد اكسبلورر 2020 الجديدة بمساعدة خرائط HERE المتوفرة ضمن نظام سينك 3 .

إذا أعجبتكم تجربة خرائط هير ضمن نظام SYNC3 اخبرونا بذلك ، لكي نختبر أنظمة سيارات جديدة أخرى ونتعمق أكثر في عالم التكنولوجيا .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.