نظرة عن قرب على شاحنة فورد مافريك فيرست اديشن الجديدة

حصلنا اليوم على فيديو يوفر نظرة عن قرب على شاحنة فورد مافريك ( Ford Maverick ) جديدة الرخيصة باصدارها الأول فيرست اديشن ( First Edition ) .

ونود في البداية تذكيركم أن طراز فورد مافريك 2022 ظهر بشكل رسمي في شهر يونيو الماضي على الانترنت ، ليمثل فئة بيك اب أقل من فور رينجر 2021 ، كما أن هذا البيك اب الجديد كلياً سينافس بالتحديد هيونداي سانتا كروز 2022 .

ونحن اليوم لا نتحدث عن النسخ العادية من طراز مافريك بل عن الاصدار الأول فيرست اديشن التي تسربت بعض من مواصفاتها على الانترنت ، بالرغم من صمت شركة فورد حول صحة هذه التفاصيل الغير رسمية .

شاهد الفيديو الذي يوضح نظرة عن قرب على شاحنة فورد مافريك فيرست اديشن الجديدة أثناء تواجدها في مدينة لاس فيغاس الأمريكية :

تأتي هذه المركبة مع دهان خارجي اسمه Area 51 ، يذكرنا نوعاً ما بلون ناردو جراي الذي اشتهرت به سيارات اودي الألمانية ، كما أن الشاحنة في الصور تمتلك حزمة رسومات على الأبواب وغطاء المحرك ، ومقابض الأبواب بلون الهيكل ، وغطاء الصندوق الخلفي .

ونعلم أن الإصدار الأول سيتلقى أيضاً أغطية مرايا جانبية سوداء اللون ، وسقف مطلي باللون الأسود شديد اللمعان ، وستزود بـ اطارات مميزة على الرغم من أن هذه النسخة التجريبية التي ظهرت بالفيديو لم تحصل عليها .

لم تحدد فورد عدد النسخ التي ستوفرها من اصدار فيرست اديشن من شاحنة فورد مافريك ، على الرغم من أن الشركة حصلت على حجوزات مسبقة لشراء هذا الطراز الجديد بعدد يزيد عن 36 ألف نسخة في غضون أيام بعد ظهور الشاحنة لأول مرة .

وكما سبق وذكرنا فور الكشف عن هذا البيك اب الأمريكي الجديد ، سيبدأ سعر مافريك ستاندر مع المحرك الهجين في السوق الأمريكي من 19,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 74,981 ريال سعودي .

المحركات المتوفرة على بيك اب فورد الجديد الرخيص :

قياسياً تأتي المركبة مع نظام هجين يجمع بين محرك بنزين 4 سلندر سعة 2,5 لتر بقوة 162 حصان و 210 نيوتن متر من عزم الدوران ، يعمل إلى جانبه محرك كهرباء ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 191 حصان ، تعمل بنظام سحب أمامي للعجلات .

اختيارياً تأتي مع محرك ايكوبوست سعة لترين يولد قوة 250 حصان و 375 نيوتن متر من عزم الدوران ، تعمل بنظام سحب أمامي للعجلات أو دفع كلي للعجلات .

من المتوقع أن تتوفر مركبة بيك اب مافريك الجديدة للبيع لدى وكلاء فورد خلال الخريف القادم إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.