كريم يقود شاحنة مرسيدس اروكس بدفعها الثماني ويحاول إيقافها مع تيربو كلتش

حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة غير عادية حيث أن النجمة ستكون إحدى وحوش شركة مرسيدس بنز ، ليعرفهم كريم ديب على شاحنة مرسيدس اروكس ( Mercedes Arocs ) ، التي وصفناها بـ شاحنة المهمات الصعبة .

هذه بالتأكيد ليست أول شاحنة مرسيدس نجربها في عرب جي تي ، وهذا تذكير بالتجارب السابقة مع بعض من مركبات مرسيدس بنز للمهمات الصعبة :

شاهدوا تجربة قيادتنا لـ شاحنة مرسيدس اروكس :

بعد أن عرفناكم على واحدة من شاحنات مرسيدس بنز ، هذا تذكير بـ آخر سيارات جديدة جربنا قيادتها بشكل مفصل وشامل ضمن برنامج تجربة قيادة مع كريم ديب :

تتوفر هذه الشاحنة الألمانية بعدة اصدارات من ضمنها ؛ شاحنة مخصصة لمهمات البناء ، و شاحنة خلاطات اسمنت وغيرها من فئات تخدم مهمات مختلفة .

الشاحنة التي جربها كريم في هذه الحلقة تعمل بنظام دفع ثماني 8X8 كونها مزودة بـ 8 عجلات تسير عليها ، وتمتلك 4 محاور اثنين في الأمام واثنين في الخلف وكل عجل يمتلك قوة لكي يتحرك ، وتأتي مع هوية هجومية تناسب المهمات الصعبة التي صنعت لكي تقوم بها .

نوه كريم إلى امكانية طلب شاحنة مرسيدس اروكس بشكل اختياري مع رديتر اضافي مثبت على جنب المركبة يجعلها مناسبة أكثر للاستخدام في الأماكن الحارة جداً مثل الخليج العربي مما يوفر تبريد أفضل .

وكونها مركبة مهمات صعبة حصلت على تصفيح من الفولاذ الصلب يحمي أي جزء فيها من التحطم .

النسخة التي كانت معنا في هذه المركبة هي اصدار الكرو كاب ، اروكس غمارة كبيرة تتسع لنقل 6 أشخاص على متنها ؛ اثنين في الأمام و 4 أشخاص خلفهم .

تعتمد هذه الشاحنة على محرك 6 سلندر بشكل خطي سعة 15,6 لتر يولد قوة 630 حصان و 3 آلاف نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيد من 16 غيار يدمج بين أداء القير العادي مع الاوتوماتيك ، مع تيربو كلتش يوفر فرملة ممتازة بدون استهلاك بريكات الشاحنة .

تبلغ سرعتها القصوى بين 90 كم/س حتى 110 كم/س حسب السوفت وير الموجود في المركبة ، وتبلغ قدرة القصر في شاحنة مرسيدس اروكس 250 طن من الحمولة تسحبها خلفها.

إقرأ أيضاً

Comments are closed.