شاشات السيارات أصبحت أحد عوامل المنافسة المهمة مثل قوة المحركات

سنتحدث في هذا التقرير أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن المنافسة الشديدة على شاشات السيارات التي أصبحت أحد عوامل المنافسة المهمة بين عملاقة إنتاج المركبات ، لدرجة قد تكون قريبة من أهمية زيادة أرقام قوة محركات السيارات .

فكما تعلمون كانت بداية توفير الشاشة بأحجام صغيرة جداً ليتم استخدامه من أجل عرض محطات الراديو !!! والآن أصبحت هذه الشاشات تتفاخر بزيادة حجمها وعرضها وجودة المواد المستخدمة فيها إلى جانب وضوح ألوانها بين كبرى شركات تصنيع السيارات ، كما أنها أصبحت مهمة جداً بالنسبة للسائق فهي تعرض كافة خيارات أنظمة الترفيه والمعلومات إلى جانب دعمها للهواتف الذكية من خلال تطبيقي اندرويد اوتو و ابل كار بلاي .

ونلاحظ خلال السنوات الأخيرة قيام عدداً من شركات تصنيع المركبات بتوفر شاشة أخرى أسفل شاشات السيارات الرئيسية ، خاصة بخيارات أنظمة التدفئة والتبريد في السيارات وغيرها من أمور لتقليل استخدام الأزرار بشكل إضافي ، كما وصلت الشاشات الرقمية إلى لوحة عدادات السيارات الجديدة .

ولنؤكد لكم أن المنافسة في حجم شاشات السيارات أصبحت أمر مهم للغاية ، هذه مجموعة من أحجام هذه الشاشات في بعض المركبات الجديدة :

  • تسلا موديل S و تسلا موديل X تمتلكان شاشة قياس 17 إنش .
  • فورد موستنج Mach-E 2021 تأتي مع شاشة قياس 15.5 إنش .
  • بيك اب رام 1500 الجديدة يمتلك شاشة قياس 12 إنش .
  • بيك اب فورد F-150 يمتلك شاشة قياس 12 إنش .
  • سيارات مرسيدس 2019 و مرسيدس 2020 تأتي مع شاشة قياس 12.3 إنش للمعلومات و لوحة عدادات رقمية قياس 12.3 إنش .
  • تسلا موديل 3 تأتي مع شاشة قياس 15 إنش .
  • فولكس فاجن طوارق مزودة بشاشة قياس 15 إنش .

كما أصبحت شركات مثل اودي و جاكوار لاندروفر توفر شاشات ثلاثية متصلة .

حتى السيارات الاقتصادية العملية من إنتاج شركات ؛ تويوتا ، و نيسان ، و هوندا ، و هيونداي ، و كيا ، و مازدا أصبحت تركز على شاشات السيارات الإنتاجية التي توفرها في الأسواق لتكون أكبر في الحجم وذات جودة أعلى ، ستكشف لنا الأيام المقبلة عالم مستقبلي للغاية يجعلنا نعتقد أننا نقود سيارات الفضاء مع أجهزة لوحية متطورة قادمة في الطرازات الإنتاجية إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.