إلى هنا وصل تطور هايبر سكرين أكبر شاشة سيارة مرسيدس

سنعرض عليكم اليوم على فيديو رسمي نعرفكم من خلاله على هايبر سكرين (Hyperscreen) أكبر شاشة سيارة مرسيدس بنز (Mercedes Benz) التي سيتم توفير بشكل إنتاجي .

ستكون بداية توفير أكبر شاشة في تاريخ صناعة السيارات على النسخة الإنتاجية القادمة من مرسيدس اي كيو اس (Mercedes EQS) سيارة السيدان الكهربائية المتطورة القادمة ، والتي سبق وظهرت بنسخة اختبارية عرفكم عليها زميلنا صهيب شعشاعة عندما توجد في ألمانيا موطن سيارات مرسيدس لتغطية فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في عام 2019 .

شاهد الفيديو لتتعرف عن قرب على المواصفات المتطورة التي تمتلكها هايبر سكرين أكبر شاشة سيارة مرسيدس :

على الرغم من أن الفيديو باللغة الألمانية إلا أن بعض من مهندسي الشركة الألمانية عرفونا على هايبر سكرين العملاقة الجديدة التي تم توفيرها بنسخة تجارب من سيارة مرسيدس EQS الكهربائية القادمة ، وشرحوا لكم عدد من المزايا والتقنيات التي تمتلكها لتتجاوب مع البشر بشكل متطور تقنياً ومستقبلي للغاية والذي سيتوفر بشكل قياسي في داخلية سيارات مرسيدس جديدة القادمة !

فكما يعلم العديد منكم منذ إطلاق نظام الترفيه والمعلومات MBUX لدى مرسيدس بنز ، والصانع الألماني يحاول أن يوفر لغة تخاطب بين السيارة والركاب تعتمد على الأوامر الصوتية ، ومع التحديث الأخير على هذا النظام الذي تم توثيقه في سيارتي ؛ مرسيدس اس كلاس 2021 ، وشقيقتها الأصغر حجماً التي ظهرت مؤخراً مرسيدس سي كلاس 2022 زاد التركيز على توفير تجانس فكري بين السيارة ومن تنقل على متنها ! لتستطيع سيارات مرسيدس معرفة ما يرغب به البشر بشكل متطور وذكي لغاية كبيرة .

التطور الذي تظهره هايبر سكرين يظهر عالم مستقبلي مستمد من أفلام الخيال العلمي ومن السيارات الاختبارية التي لا تتوفر بشكل إنتاجي ، لنلاحظ أكبر شاشة سيارة مرسيدس ذات الجودة الهائلة والتي تمتد بشكل متصل من لوحة العدادات إلى مكان شاشة نظام الترفيه والمعلومات ، كل هذه الشاشات موضوعة داخل قطعة واحدة من الزجاج المنحني وتتجاوب باللمس .

ويُظهر مقطع الفيديو التشويقي نظام الملاحة في السيارة أثناء العمل ، ويؤكد أن الشاشة ستكون شديدة الاستجابة للمس ولحركة السائق الذي ستتفاعل معه بشكل متطور تقنياً .

بعيداً عن هايبر سكرين المتطورة نود تذكيركم أن مرسيدس EQS القادمة ستتمكن من قطع مسافة تصل إلى 700 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وستمتلك قوة قريبة من 400 حصان ، وستتوفر هذه السيارة السيدان الكهربائية بنسخة AMG قد تصل قوتها إلى 600 حصان ولكن هذه النسخة لن تمتلك مدى قطع مسافة عالي مع هذه القوة الكبيرة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.