شاهد أجدد استعراض سرعة تقوم به أغلى سيارة نيسان في العالم

سنقدم لكم اليوم أجدد استعراض سرعة قانوني تقوم به أغلى سيارة نيسان في العالم عندما اقتحمت مضمار حلبة تازيو نوفولاري في ايطاليا موطن السيارات الخارقة .

النجمة التي نتحدث عنها في هذا الخبر هي السيارة اليابانية نيسان جي تي ار 50 – Nissan GTR50 ، التي تم تقديمها للاحتفال بمناسبة مرور 50 عاماً على إطلاق السيارة الرياضية اليابانية نيسان GTR التي كانت في الماضي اسم نيسان سكاي لاين ، بالإضافة إلى مرور نفس العدد من السنوات على تأسيس شركة التصميم الايطالي Italdesign ، لتكون النتيجة سيارة رياضية مميزة وغالية الثمن سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها على حلبة دبي اوتودروم ضمن إحدى حلقات تغطية خاصة .

واليوم حصلنا على فيديو يظهر جولة من السرعة قامت بها نيسان GT-R50 ، التي تعتبر أغلى سيارة نيسان في العالم ، على مضمار حلبة للسباقات في ايطاليا :

قبل الحديث عن مواصفات هذا الاصدار الحصري والاحتفالي من ” جودزيلا اليابان ” نيسان جي تي ار ، نود تذكيركم أن سعر هذه السيارة الخاصة يبلغ في الأسواق العالمية تقريباً 1,124,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 4,215,000 ريال سعودي ! سينتج منها 50 نسخة في العالم نفس عدد السنوات التي مرت حتى الآن على إطلاق هذه السيارة الرياضية اليابانية .

المواصفات الميكانيكية لـ نيسان GT-R50 :

تعتمد هذه النسخة الاحتفالية من طراز GT-R على محرك V6 سعة 3.8 لتر مع توين توربو يصدر منه قوة 710 حصان و 780 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتكون أقوى بمقدار 110 حصان و 128 نيوتن.متر من عزم الدوران من سيارة جي تي ار نيسمو ، كما يتصل هذا القلب النابض مع قير من 6 سرعات دبل كلتش معدل ، وحصلت هذه السيارة الحصرية على ماصات صدمات معدلة وعلى بريكات بريمبو كبيرة في الحجم .

تسير أغلى سيارة نيسان في العالم على جنوط قياس 21 إنش محاطة بـ عجلات ميشلان بايلوت سوبر سبورت – Michelin Pilot Super Sport قياس 255/35 R21 في الأمام و 285/30 R21 في الخلف .

وتتميز هذه السيارة من الخارج مع حصولها على واجهة أمامية جديدة تضمنت ؛ شبك جديد تحيط به أضواء أفقية التصميم ويوجد أسفلهم صادم جديد ، كما أنها مزودة مع غطاء محرك جديد ، ومن الجوانب هناك خطوط حادة وسقف المنخفض مقارنة مع سيارة GTR الأساسية ، وصولاً إلى الخلف هناك مصابيح جديدة وجناح خلفي ضخم ومشتت هواء هجومي مصنوع من الكربون فايبر ومخرجين للعادم .

برأيكم هل سعر هذه السيارة الحصرية من شركة نيسان بالتعاون مع شركة التصميم الايطالية Italdesign مقبولاً ؟

إقرأ أيضاً

Comments are closed.