شاهد ردة فعل جيرمي كلاركسون أثناء قيادة فورد GT 2017

في الحلقة الثانية من الموسم الثاني لـ برنامج ذا جراند تور – The Grand Tour الذي يقدمه الثلاثي الشهير جيرمي كلاركسون و ريتشارد هاموند و جيمس ماي ، المقدمين السابقين لـ برنامج توب جير – Top Gear لسنوات طويلة ، اختبر كلاركسون أغلى سيارات فورد الإنتاجية في الوقت الراهن .

حيث حصل فريقنا في عرب جي تي على فيديو يوضح ردة فعل الإعلامي الشهير جيرمي كلاركسون أثناء قيادته للسيارة الأمريكية الخارقة فورد GT 2017 على الطرق العامة لمسافات طويلة ، بينما كان زميليه ريتشارد هاموند و جيمس ماي يستخدمان المواصلات العامة !!!

كلاركسون وصف الجيل الثاني من طراز فورد GT بجملة “Mad Caterham” ليشير إلى سيارة كاترهام البريطانية الرياضية ، وليصرح أن فورد جي تي 2017 مثلت له عبارة عن “نسخة مجنونة من سيارة كاترهام”.

كلاركسون

كلاركسون اختبر قيادة فورد جي تي 2017

جيرمي كلاركسون اختبر الجيل الثاني من طراز فورد جي تي ، وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي ظهر هذا الجيل بنسخة اختبارية ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات في عام 2015، أما النسخة الإنتاجية من هذه السيارة الرياضية الخارقة ، التي صنعت لتنافس سيارات لمبرجيني و فيراري و ماكلارين ، فظهرت قبل إنتهاء العام الماضي.

تعتمد سيارة فورد جي تي موديل 2017 على محرك مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V ايكوبوست سعة 3.5 لتر مع مع شاحن توربيني مزدوج أن يولد قوة 647 حصان و 746 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) دي سي تي من سبع سرعات، وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة الخارقة 347.6 كم/س (216 ميل/س).

كلاركسون

ويزيد سعر النسخة الواحدة ن طراز فورد جي تي 2017 عن 397,500 دولار أمريكي تقريباً أي ما يعادل مليون و 490 ألف ريال سعودي.

وذكرنا في أخبار سابقة على موقعنا عرب جي تي أن الصانع الأمريكي فورد يخطط لإنتاج 250 نسخة من طراز جي تي في العام الواحد لمدة 4 سنوات ليبلغ مجموع النسخ المنتجة من هذا الطراز 1000 سيارة في العالم.

إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.