شاهد كيف فشلت سيارة تويوتا راف فور الجديدة في اختبار المراوغة والثبات

هذه ليست أول مرة نعرض عليكم فيها أعزاءنا متابعي عرب جي تي فيديوهات توضح نتيجة اختبار المراوغة والثبات الذي يحمل اسم اختبار موس – Moose Test ، ولكن نجمة هذا الاختبار في هذا الخبر سيارة تويوتا راف فور الجديدة .

وقبل الحديث عن نتيجة هذا الاختبار الذي خضعت له سيارة الكروس أوفر اليابانية تويوتا  راف فور – Toyota RAV4 ، نود تذكيركم أن الجيل الخامس من هذه السيارة التي يحمل رمز XA50 ، ظهرت لأول مرة على مستوى العالم ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات في عام 2018 ، وحصلت على تصميم خارجي مستمد من شقيقتها الاختبارية تويوتا FT-AC ، وتعتمد على قاعدة عجلات TNGA .

شاهد كيف فشلت سيارة تويوتا راف فور الجديدة في اختبار المراوغة والثبات التي قام بها فريق Teknikens Varld :

تضمنت هذه التجربة اختبار نسختين من سيارات تويوتا RAV4 2019 ؛ نسخة تعتمد على محرك بنزين ، ونسخة هايبرد ، وكانت السرعة الأعلى التي قيادة بها السيارات أثناء هذا التحدي 68 كم/س (42 ميل/س) .

وفقاً لما صرح به فريق Teknikens Varld بعد هذه التجربة ، “تتمتع سيارة راف فور بردة فعل أمامية سريعة عندما تتوجه إلى السيار في المسار المفروض عليها أثناء اختبار Moose Test” ، “وعندما نستدير إلى اليمين تتوقف السيارة وتصعد على عجلتين ، أصدرت شركة تويوتا مرة أخرى سيارة تباع في السوق تفشل في اختبار الأمان المتعلق في المراوغة والثبات”.

وبعيداً عن حديثنا المتعلق بفشل سيارة تويوتا راف فور الجديدة في هذا الاختبار ، كان أول فشل لـ سيارات تويوتا في هذه التجربة في عام 2007 مع بيك اب تويوتا هايلوكس التي لم تتمكن من المراوغة في ذلك الوقت على 57 كم/س (35 ميل/س) ، ولكن هذا البيك اب الشهير نجح في اجتياز هذا الاختبار خلال عام 2017 وسبق وتحدث فريقنا في عرب جي تي عن هذا النجاح بخبر مفصل .

من باب التذكير فقط سبق وزودناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بـ قائمة اسعار تويوتا RAV4 2019 الجديدة في السوق السعودي لدى وكيل سيارات تويوتا شركة عبداللطيف جميل .

شاهدوا تجربة قيادتنا المفصلة لـ سيارة تويوتا كامري هايبرد 2019 الجديدة برفقة زملينا كريم ديب .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.