شراء عجلات السيارة على الانترنت بأفضل الأسعار أصبح ممكناً الآن

Aeperf  يوفر لك اليوم تشكيلة واسعة من عجلات السيارة وبأسعار منافسة .

مع دخول موسم الأمطار والثلوج من الهام جداً أن تتفقد عجلات السيارة والتي تعتبر من أهم عوامل الحفاظ على الأمان والسلامة في السيارة ، وعندما تكون عجلات سيارتك متآكلة أو تالفة قد تجد ضعفاً في استجابة المكابح ، كما أن سلامة العجلات قد تؤثر على توازن السيارة عند السير على الطرق المبللة .

وفي مقال اليوم سنساعدك في معرفة ما إذا كانت عجلات سيارتك بحاج إلى تغيير ، وفي اختيار العجلات المناسبة لسيارتك.

كيف تعرف أن عجلات السيارة بحاجة إلى تغيير ؟

 

الفحص بالنظر

تفحص عجلات السيارة (1)

يجب تفقد  العجلات بشكل دوري للتأكد من خلوها من الأضرار أو الضربات التي قد تتعرض لها أثناء السير على الطرق ، كما يجب أن تتفقد جوانب العجلات وتتأكد من خلوها من الجروح والتشققات أو الانتفاخات ، وإذا لاحظت شيئاً أو اشتبهت بوجود ضرر في العجلات ، فمن الأفضل أن تعرضها على فني محترف .

اهتراء فرزات العجلات

تفحص عجلات السيارة (3)

بعدما تتأكد أن عجلاتك بحالة جيدة ولا يوجد فيها أي تشققات أو انتفاخات ، يجب يضاً أن تنتبه لفرزات العجلات لتتأكد من أن عمقها كاف ليوفر لك التماسك اللازم على الطرق . وتعتبر الفرزات في الحقيقة بمثابة نظام لتصريف المياه ، لذلك وعلى الطرق الجافة فربما لن تشعر بفائدة فرزات العجلات ولكنها مهمة جداً عند السير على الطرق المبللة وتلعب دوراً هاماً في إخراج المياه من تحت العجلات .

ولقياس عمق الفرزات ، يمكنك استخدام مسطرة لتقيس المسافة بين قاعدة الفرزات وحتى سطحها والتي يجب أن تكون أكثر من 0.16 سم .

كود تاريخ الصنع

كيف تعرف تاريخ صنع الإطار

يغض النظر عن مستوى اهتراء فرزات العجلات ، عمر العجلات يمكن أن يؤثر بشكل كبير على أدائها ، والعدبد من مصنعي السيارات يوصون بتغيير عجلات سيارتك بعد 6 سنوات على الأقل ، ولكن في الحقيقة وبشكل عملي فمعظم العجلات بحاجة إلى التغيير بعد 3 أو 4 سنوات .

ويمكنك العثور على تاريخ الصنع محفوراً على جانب العجلة بصيغة من أربعة ارقام تمثل (الأسبوع/ السنة) . فعلى سبيل المثال الرقم 3220 يعنب أن العجلات صنعت في الأسبوع الثاني والثلاثين من عام 2020 .

وكما أوضحنا في مقال سابق بعنوان كل ما تريد أن تعرفه عن إطارات السيارات ، يمكن للعجلات أن تفقد مرونتها إذا بقيت على الرف لسنوات طويلة دون استخدام ، لذلك يفضل أن لا يكون عمر العجلات الجديدة أكثر من 5 أو  6 سنوات كاقصى حد.

أي نوع أختار عندما أريد شراء عجلات السيارة  ؟

 

قياس ونوع عجلات السيارة

قياس عجلات السيارة

أهم عنصرين هو أن تكون العجلات بالقياس المناسب وبقدرة التحميل المناسبة ، يمكنك تفقد كتيب إرشادات السيارة لتعرف القياس المناسب لعجلات سيارتك أو النظر إلى الملصق على حافة الباب بجانب السائق ، حيث ستجد رقما كهذا :

(215/65R15 87 V)
حيث يشير الرقم الأول (215) إلى عرض العجلة بالمليمتر من الجاب إلى الجانب ، ويشير الرقمان الثانيان بعد إشارة (/) إلى معدل ارتفاع العجلة إلى عرضه.

أما الرقم بعد الحرف R فيشير إلى مقاس الجنط ، والرقمان قبل حرف V هما مؤشر قدرة التحميل ، والذي يعتبر رمزاً يشير إلى الوزن الأقصى الذي تتحمله العجلة الواحدة ، فمثلاً يشير الرقم 87 إلى قدرة 544 كجم تقريباً، وأخيراً يشير الحرف الأخير إلى السرعة القصوى التي يمكن للعجلات السير عليها

أهمية اختيار العجلات من الأنواع عالية الجودة

أهم شيء عند شرائك عجلات جديدة لسيارتك هو أن تكون العجلات عالية الجودة تقدم لك أداءً جيداً أما الأنواع الرخيصة فلن توفر لك الأداء الذي تحتاجه . فعلى الرغم من أن الإطارات الجيدة ستكلفك المزيد من المال إلا أنها مصنوعة لتعمل لفترات أطول بكثير من العجلات الرخيصة.

لذلك يوفر لك تطبيق Aeperf تشكيلة من أفضل أنواع عجلات السيارة

يمكنك تنزيل تطبيق Aeperf على الروابط التالية لتختار أنواع العجلات المناسبة لسيارتك :

رابط تحميل التطبيق على هواتف أندرويد :

https://play.google.com/store/apps/details?id=co.shopney.aeperf

رابط تحميل التطبيق على هواتف ايفون :

https://apps.apple.com/app/aeperf/id1522349473

إقرأ أيضاً

Comments are closed.