شركة ابل تستأجر شيء غير متوقع من مرسيدس و كرايسلر

على الرغم من أن شركة ابل – Apple أوقفت العمل على سيارة من إنتاجها ، إلا أن هذه الشركة الأمريكية المتخصصة بصناعة الإلكترونيات الإستهلاكية مازالت مستمرة بالعمل على توفير نظام قيادة ذاتي للسيارات ستبيعه لشركات تصنيع السيارات.

واليوم توفرت لفريقنا في عرب جي تي نشرها موقع Jalopnik بالاعتماد على مصادر قريبة من شركة ابل ، حيث قامت شركة الإلكترونية التي تحمل شعار التفاح المقضومة باستئجار أرض في ولاية أريزونا الأمريكية كانت في السابق من مُلك دايملر كرايسلر في شراكتهما السابقة .

شركة ابل

صور تخيلية لـ سيارة ابل غير موجودة على أرض الواقع

وأشار المصدر الغير رسمي أن ابل قامت باستجار هذه الأرض من أجل الاستثمار وإحراز المزيد من التقدم بتطوير برمجياتها الخاصة بأنظمة قيادة السيارات الذاتية بشكل أكبر .

وكما تعلمون متابعي عرب جي تي كانت Apple تتطمح بصناعة سيارة ذاتية القيادة تحمل شعارها ولكنها وللأسف تراجعت عن هذه الخطوة ، وقررت أن تستثمر جهورها ببناء أنظمة قيادة ذاتية للسيارات تبيعها لمصنعي المركابات .

شركة ابل

شركة ابل قد تكون استأجرت هذه الأرض

لو صحت هذه المعلومات الخاصة بقطعة الأرض التي استأجرتها ابل ، تحتوي هذه المساحة على منشأة ومضامير كان يتم عليها في الماضي اختبار سيارات كرايسر في المناطق الوعرة وفي المناطق الرطبة لاختبار قبل إنتاجها عندما كان يوجد شراكة تجمع بين كرايسلر الأمريكية ودايملر الألمانية المالكة لعلامة مرسيدس بنز قبل فصل هذه الشراكة عام 2007 .

هذه المنشأة كانت من ملك مرسيدس و كرايسلر حتى عام 2005 وتم بيعها في ذلك الوقت مقابل مبلغ 312 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل تقريباً مليار و 170 مليون ريال سعودي ، من أجل بناء 16,500 منزل في هذه المنطقة ولكن هذا المشروع المعماري لم يتم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.