شركة تيك ارت تعدل سيارة بورش تاكيان الكهربائية المتطورة

كشفت شركة تيك ارت – TechArt الألمانية عن حزمة تعديلاتهم الأولى لـ سيارة بورش تايكان الكهربائية المتطورة ، وتعتبر هذه أول تعديلات تحصل عليها سيارات تايكان 2020 .

قبل الحديث عن التعديلات التي حصلت عليها أول سيارة كهربائية إنتاجية في أسطول سيارات بورش ، نود تذكيركم بتجاربنا السابقة لها :

رحلة طويلة على متن أجدد سيارات بورش التي تحمل اسم مستمد من لغتنا العربية .

بورش الكهربائية من دبي إلى الرياض مع بطل العالم .

بدون أي شك التعديلات التي حصلت عليها السيارة الرياضية الألمانية الكهربائية كانت شكليه فقط ، ولايوجد أي تحسينات ميكانيكية على أداء تايكان 2020 .

مجموعة صور بورش تايكان المعدلة :

لمسات شركة تيك ارت تضمنت تزويدها بـ جنوط جديدة قياس 22X10 في الأمام و 22X11.5 في الخلف بتصميم يضيف هوية هجومية لهذه البورش ، كما أنها خفيفة الوزن مما يجعلها تساهم في تقليل وزن السيارة مقارنة بالطراز الأساسي بدون أي تعديل.

كونه لا يوجد أي تعديل ميكانيكي نود تذكيركم بأن بورش تايكان الكهربائية تعتمد على محركين كهرباء ؛ محرك أمامي مع قير من نسبة واحدة ، ومحرك خلفي مع قير من نسبتين ، وتعمل هذه السيارة بنظام دفع كلي للعجلات ، تحصل على الطاقة من بطارية 800 فولت .

تبلغ قوة المحركات في سيارة بورش تايكان توربو 671 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ويصدر من سيارة تايكان توربو اس 751 حصان و 1,050 نيوتن.متر من عزم الدوران .

في حين أن هذه الجنوط الجديدة المعدلة 22 إنش هي الترقيات الوحيدة التي تقدمها شركة تيك ارت حالياً لـ بورش تايكان 2020 ، إلا أن هناك حزمة من التغييرات الأخرى القادمة قيد التطوير حالياً ، حيث أن هناك معلومات تشير إلى أن قسم الهندسة يعمل على تغيير “التصميم الخارجي والتصميم الديناميكي الهوائي ، وتوفير أجزاء جديدة مصنوعة من الكربون فايبر ، بالإضافة إلى توفير تحسينات داخلية تتضمن استخدام مواد عالية الجودة”.

وكما ذكرنا في الماضي يبدأ سعر سيارة بورش تايكان 2020 وبدو أي تعديل في الأسواق العالمية من 150,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 565,850 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.