شركة سيارات سبق وجذبت أنظار ملك الأردن تعلن إفلاسها

مع بداية العام الجديد أعلنت شركة سيارات إفلاسها وبشكل رسمي ، وسبق وجذبت إحدى طرازاتها هذه الشركة قبل سنوات عديدة أنظار ملك الأردن عبدالله الثاني ليجلس بداخلها في صور موثقة .

ونحن نتحدث في هذا الخبر عن شركة سبايكر (Spyker) الهولندية التي وفرت فقط طرازين اختباريين تم الكشف عنهما خلال عام ٢٠١٣ ، ولكن لم يتم إنتاجهما :

  • سبايكر بي ٦ فيناتور (Spyker B6 Venator) السيارة الرياضية الخارقة .
  • سبايكر دي ٨ بيكينج تو باريس (Spyker D8 Peking to Paris) التي تمثل فئة سيارة SUV .

وتشير المعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا أن الرئيس التنفيذي في شركة سيارات سبايكر السيد فيكتور مولر (Victor Muller) ، قدم طلب إفلاس رسمي ، وفقاً لمعلومات تم نشرها من قبل المجلة الهولندية RTL News .

ومن باب المعرفة نشر في شهر اغسطس الماضي تقرير يشير إلى أن اثنين من رجال الأعمال الروس رغبوا بالاستثمار في سبايكر ، ولكن يبدو أن الصفقة لم تتم على النحو المتفق عليه ، ولم تتوفر لدينا معلومات رسمية تكشف عن السبب ولكن أن انتشار وباء فيروس كورونا لعب دوراً في فشل هذه الصفقة .

كما سبق وقدم كلاً من ويليم جان فان أنديل (Willem Jan van Andel) من Spyker Events ، و دانيس ستيفانس Dennis Steffens من Spyker Services طلب إفلاس بسبب نقص التمويل ، حيث أن الشركة مثقلة بالديون ، وحسم إفلاس شركة Spyker NV مؤخراً فحسم مصير قدرة شركة سيارات سبايكر بالإستمرار ، ولكن مولر يرفض التخلي عن أمله في إحياء علامة Spyker التجارية !

حيث صرح مولر في مقابلة صحفية ، ” لن أترك المصاعب المالية تعيقني ، فأنا أعتقد أن فرصة توفير استثمار مالي في سبايكر كبيرة للغاية ”. مما يعطي أمل بسيط لتنفيذ حلم إنتاج سيارات سبايكر الهولندية .

 

بعيداً عن خبر إفلاس شركة سبايكر ، هذا تذكير بما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن سيارات هذه الشركة :

بعيداً عن هذا الشركة الهولندية التي تواجه مصاعب مالية تعيق طريقها ، تحدث فريقنا منذ أيام قليلة ضمن إحدى حلقات برنامج دردشة عن ماذا سوف يحصل بالسيارات في عام ٢٠٤٠ !

إقرأ أيضاً

Comments are closed.