هل وصلت شركة كرايسلر للسيارات إلى النهاية

هل نهاية شركة كرايسلر للسيارات اقتربت مع تشكيل مجموعة ستيلانتيس (Stellantis) ، رابع أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم التي تدمج بين مجموعتي ؛ بيجو سيتروين الشهيرة بتسمية Groupe PSA ، و فيات كرايسلر اوتوموبيلز الشهيرة بتسمية FCA .

وبعد أن شهد عام ٢٠٢٠ عن إعلان اسم هذه المجموعة الجديدة التي تدمج بين Groupe PSA و FCA معاً لتكون أسفل هذه الشراكة ١٤ علامة من صناع السيارات تتضمن :

  1. ابارث (Abarth) .
  2. الفا روميو (Alfa Romeo) .
  3. فيات (Fiat) .
  4. لانسا (Lancia) .
  5. مازيراتي (Maserati) .
  6. كراسيلر (Chrysler) .
  7. دودج (Dodge) .
  8. جيب (Jeep) .
  9. رام (Ram) .
  10. سيتروين (Citroën) .
  11. دي اس (DS) .
  12. اوبل (Opel) .
  13. بيجو (Peugeot) .
  14. فوكسهول (Vauxhall) .

وسيشهد شهر مارس القادم على الاندماج النهائي أسفل مظلة الشركة الجديدة ستيلانتيس ، مما يجعل من الخطر يقترب حول شركة كرايسلر للسيارات بما أن السيد كارلوس تافاريس (Carlos Tavares) سيشغل منصب الرئيس التنفيذي لهذه المجموعة الضخمة فور اكتمال الاندماج ويشتري هذا الرئيس بالتركيز نحو خفض التكاليف وبما أن سيارات كراسيلر تواجه منذ سنوات مصاعب مالية وطرازات قليلة وقديمة لم يتم تجديدها منذ سنوات هذا يجعلها من ضمن المشاريع الخسارة لدى رابع أكبر مجموعة سيارات في العالم .

ربما ستكون كرايسلر بالفعل ضحية لهذا الاندماج فهي تمتلك في الوقت الراهن ٣ طرازات إنتاجية فقط :

  • كرايسلر باسيفيكا .
  • كرايسلر فوياجر .
  • كرايسلر ٣٠٠ .

في حيث أن هناك مصادر داخلية تؤكد أن رئيس مجموعة ستيلانتيس لن يدخل علامتي ؛ جيب ، و رام في البداية كونها شركات تسجل أرباح عالية ، وهناك ترجيحات أن تحتفظ دودج بطرازاتها الثلاثة ؛ تشالنجر ، و تشارجر ، و دورانجو .

ويتوجب علينا إخباركم أن شركة كرايسلر للسيارات واجهة انخفاضاً كبيراً في المبيعات بلغت نسبته ١٩٪ في السوق الأمريكي بالتحديد حتى شهر أكتوبر الماضي ، ولا تمتلك أي طراز جديد وقادم في المستقبل القريب ! مما يزيد من فرصة نهاية هذه الشركة .

حالما تتوفر لدينا معلومات رسمية تكشف عن مصير كرايسلر سنزودكم بها إن شاء الله ، وهذا تذكير ببعض تجارب فريقنا السابقة :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.