شركة كيا استراليا تؤكد صنع سيارة بيك اب جديدة

سيارة بيك اب جديدة سيقدمها الصانع الكوري كيا خلال عامين أو ثلاثة أعوام 

تتوالى التقارير منذ فترة عن اعتزام الصانع اكوري هونداي إطلاق سيارة بيك اب في الأسواق ، وقد تناولنا هذا الموضوع في خبر سابق حول بيك اب هونداي المرتقب، ولكن هذا الخبر عزيزي القارئ يتحدث عن بيك اب كيا .

وفي الحقيقة ، وبما أن هونداي ستخطو هذه الخطوة نحو سوق السيارات من فئة مركبات بيك اب ، فقد كان من المتوقع أن تحذو كيا حذوها ، لا سيما ان شركة كيا تعتبر جزءاً من شركة هونداي، وقد انتشرت سابقاً الكثير من الشائعات حول بيك اب كيا ، إلا أن التقارير الصحفية الجديدة جاءت بأخبار مؤكدة هذه المرة .

حيث نقل موقع CarsGuide  الأسترالي تصريحات رسمية نقلها عن ( داميان ميريديث ) كبير موظفي شركة كيا في أستراليا ، وجاء فيها أنهم حصلوا على الضوء الأخضر للبدء بتصنيع بيك اب كيا .

سيارة بيك اب كيا

حيث صرح ( ميريديث) قائلاً : ” لقد بدأ العمل ، نحن نتحدث عن فئة غمارتين و غمارة واحدة ، الذي طلبناه هو تصنيع مركبة بيك اب كاملة المواصفات تتضمن فئة الغمارتين ومحركات تعمل الديزل وعلى البنزين “.

كما أوضح (ميريديث) أيضاً أن بيك اب كيا لن يكون سيارة فارهة وإنما سيكون مركبة بيك اب للأعمال الجادة ، وهو ما يجعلنا نعتقد أن بيك اب كيا الجديد قد يكون منافساً لسيارات مثل تويوتا هايلوكس و فورد رينجر .

شاهد أيضاً : أكثر 5 مركبات بيك اب مبيعاً 

وبالطبع عزيزي القارئ فنحن نتحدث عن شركة كيا في أستراليا .

فحتى الآن لا توجد أية أخبار مؤكدة حول وصول بيك اب كيا ذي المواصفات الأسترالية إلى منطقتنا العربية ، ولكن معرفة أن المصممين والمهندسين قد بدؤوا بالفعل في صنع هذه المركبة كان أمراً مثيراً للاهتمام ، وخاصة أن (ميريديث) يقول أننا سنشاهد هذا البيك اب بحلول عام 2022 أو 2023 .

وفي المقابل تشير اتلوقعات إلى ظهور بيك اب هونداي بنسخته الإنتاجية العام القادم ، إلا أن الشركة لم تعلن موعداً محدداً بشكل رسمي حتى الآن .

بيك اب كيا الجديد

لا تنس مشاركة خبر بيك اب كيا الجديد مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي !

ملاحظة : الصور تخيلية لما قد يبدو عليه بيك اب كيا 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.