شركة كيا تسحب تيلورايد من السوق الأمريكي | ArabGT

أعلنت كيا موتور في أمريكا أنها ستستدعي 30,168 من سيارات كيا تيليورايد الضخمة من أسواق الولايات المتحدة الأمريكية لتغير بعض الأجزاء في نظام أحزمة الأمان المخصصة للراكب بجانب السائق والركاب في الصف الثاني والثالث من المقاعد ، والتي تم تركيبها بالخطأ في سيارات تيليورايد المخصصة للسوق الأمريكية .

وتم الإعلان عن الاستدعاء منتصف شهر أغسطس الماضي وسيطال سيارات كيا تيليورايد التي تم صنعها بين تاريخي 9 يناير و 5 أغسطس من العام الحالي 2019 .

ووفقاً لما قالته شركة كيا فإن أحزمة الأمان المصممة لسوق الشرق الأوسط والتي لا تتمتع بميزة القفل الأوتوماتيكي  ، ربما تكون قد وصلت بالخطأ إلى سيارات السوق الأمريكي ، كما جاء في الوثيقة الرسمية التي قدمتها الشركة الكورية لهيئة الحفاظ على الأمان على الطرق السريعة NHTSA وهي الجهة المعنية بتنظيم قطاع النقل في الولايات المتحدة .

كيا تيلورايد 2020 من الداخل

 وللتوضيح عزيزي القارئ ، فمع غياب ميزة القفل الأوتوماتيكي ALR ، فإن أحزمة الأمان قد لا تتكون محكمة الإطباق بما في الكفاية لتثبيت المقاعد المخصصة للأطفال في السيارة ، وهو ما يزيد من احتمالية تعرض الأطفال للإصابات و يُعد كذلك مخالفاً للإجراءات القياسية الفدرالية للحفاظ على الأمان في المركبات .

حيث تعمل هذه الميزة على قفل أحزمة الأمان تلقائياً بمجرد سحبها ، وتمنعها من الحركة ، بخلاف أحزمة الأمان المعتادة التي تترك مجالا للراكب لسحب الحزام ولا تقفل إلا عند سحب الحزام بقوة ، تحسباً لحالات الطوارئ .

من جهتها قالت شركة كيا للصحافة أنها لم تتلق أي شكاوى من الزبائن أو أي أخبار عن وقوع حوادث أو إصابات ناتجة عن هذه المشكلة ، إلا أن أحزمة الأمان هذه المخصصة لسوق الشرق الأوسط  ليست مطابقة للمواصفات الأمريكية ، ولذلك تم تغييرها .

ومن الجدير بالذكر عزيزي القارئ أن زميلنا مصعب شعشاعة نقل لكم الكشف عن سيارة كيا تيلورايد 2020 وذلك ضمن تغطية فريق عرب جي تي لفعاليات معرض ديترويت 2019 بداية العام الحالي ، حيث تعتبر تيلورايد أكبر سيارة في أسطول الصانع الكوري كيا .

شاهد :  الكشف عن أكبر سيارة كيا 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.