شركة هارمان تجعل من سامسونج تصمم داخليات سيارات المستقبل

سنستعرض لكم اليوم ما كشفت عنه شركة هارمان للصناعات الدولية (Harman International Industries) التابعة لـ شركة إلكترونيات سامسونج (Samsung Electronics) من تصاميم خاصة بـ داخليات سيارات المستقبل .

ونود التنوية في البداية أن هارمان للصناعات الدولية ، التي تم تأسيسها في عام ١٩٨٠ بالولايات المتحدة الأمريكية ، هي عبارة عن شركة دولية للأجهزة الصوتية فهي متخصصة بصنع المنتجات الصوتية للسيارات ، و المنازل و المسارح ، وأيضا الإلكترونيات للمحترفي الصوتيات ، وتوفر الأنظمة الصوتية هارمان كاردون (Harman Kardon) للعديد من عملاقة تصنيع السيارات من ضمنهم ؛ مرسيدس بنز ، و لكزس ، و بي ام دبليو ، و جنرال موتورز .

ويبدو أن شركة هارمان للصناعات الدولية قررت مؤخراً تخيل كيف سيبدو شكل سيارات المستقبل من الداخل ، مما دفعها تتصور تصاميم اختبارية للمقصورة الداخلية لتوفر أعلى دراجات المتعة والاستمتاع لركاب السيارات الذاتية القيادة ، التي لا تحتاج تركيز أي سائق أثناء سيارها على الشوارع .

تتضمن التصاميم التي قدمتها هارمان داخلية سيارة ترضي عشاق ومحبي العاب الفيديو ، وتأتي مع تقنيات تحجب الأصوات الخارجية وتعزز صوت اللعبة التي تعمل من خلال دمجها في السماعات الموجودة في مساند الرأس ، كما ستتفاعل اللعبة مع الشاشات عالية الدقة التي تعمل بتقنيات OLED و QLED مما يجعل من داخلية السيارات تتحول إلى غرفة ألعاب فيديو احترافية .

وتم توفير تصميم آخر يرضي العديد من مقدمي المحتوى الرقمي المرئي من مالكي قنوات اليوتيوب والحسابات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي من ؛ انستقرام (instagram) ، و سناب شات (Snapchat) ، و فيس بوك (Facebook) ، وهذه الداخلية للسيارات تأتي مع كاميرات تصوير وإضاءة مناسبة لالتقاط صور وفيديو بوضعية ممتازة ، كما أن شركة هارمان وفرت فيها برامج لتعديل الفيديوهات والصور يتم التتحكم بها من خلال المقود ، لإضافة لمسة نهائية مناسبة لنشر مادة رقمية على الانترنت وأنت داخل السيارة !

أما التصميم الثالث والأخير فهو موجه ليرضي محبي الحفلات الموسيقية ، مما يجعل من السائق وركاب السيارة يعتقدون نفسهم في حفله موسيقيه وهو بداخل المركبة ، وهذه النسخة ترسم مستقبل الحفلات الموسيقية العالمية التي تأثرت وتم إلغاء معظمها مع جائحة وباء كورونا ، فهي تجعل من السيارة تتحول إلى مسرح للحفلات بأعلى جودة صوتية فهي تستخدم قدرات 5G الصوتية المتميزة .

بعيداً عن هذا الاستعراض المستقبلي من هارمان ، نود تذكيركم بتجربة قيادتنا الأولى لـ سيارة مرسيدس اس كلاس ٢٠٢١ الجديدة المتطورة للغاية ضمن برنامج تغطية خاصة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.