شيفروليه لومينا SS سيارة قوية جداً مع محرك كابريس و سوبر تشارج كمارو ZL1

بعد أن عرفناكم الأسبوع الماضي على سيارة سيمبا أقوى شيفروليه كابريس في السعودية ، نجمة حلقة اليوم من سبيشل كار – Special Car مع صهيب شعشاعة ستكون شيفروليه لومينا اس اس 2009 معدلة قوية جداً .

القلب النابض لـ سيارة لومينا نسخة SS المعدلة هذه مستعار من سيارة كابريس ، وهو عبارة عن محرك LSA مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V سعة 6 آلاف سي سي ، وليس هذا فحسب بل حصل محرك هذه السيارة المعدلة على سوبر تشارج مستمد من سيارة العضلات الأمريكية كمارو ZL1 2013 بحجم 1.8 لتر ، كما حصلت هذه السيارة الأمريكية المعدلة على قير بوكس ستوك غير معدل مستمد من سيارة كابريس أيضاً .

واشتملت التعديلات الهائلة التي حصلت عليها سيارة شيفروليه لومينا SS هذه على كام شفت عملاق ، و انتر كولر عملاق في مقدمة السيارة من أجل تبريد الهواء قبل أن يدخل إلى غرفة الاحتراق ، وزودت نجمة حلقة سبيشل كار لليوم بخزان ثلج عملاق موجود في الخلف وليس في الأمام من أجل تسريع عمليات التبريد .

تسير شيفروليه لومينا اس اس المعدلة ميكانيكياً بشكل هائل على اطارات سيمي سليك في الخلف لكي توفر أداء وتماسك مع مقدار قوة هذا الصاروخ الخفي ، كما حصلت على ماصات صدمات معدلين ، وعلى نظام فيول معدل بالكامل نفس المستخدم على سيارة كمارو ZL1 من ناحية مضخة البترول والبخاخات .

لومينا 2009

تضمنت التعديلات الأخرى التي حصلت عليها سيارة شيفروليه لومينا اس اس دسكات بريك معدلة و بريك بادس (فحمات) معدلة أيضاً ، وحصلت على عادم اكس فورس – XFORCE ، و هدرز كوكس

رغم تحفظ مالك السيارة على قوة محركها إلا أن توقعات صهيب تشير إلى أن القلب النابض لهذه النسخة المعدلة من شيفروليه لومينا يولد قوة تزيد عن 800 حصان .

وصف صهيب شعشاعة سيارة شيفروليه لومينا هذه  بجملة ، ” سيارة أمريكية تنعش الفؤاد ” ، وسيصدمكم صهيب بالتأكيد عندما يخبركم أن صاحب هذه النسخة من شيفروليه لومينا اس اس قام بتعديلها في المنزل !!!

سيارة شفروليه لومينا

اسعار بعض من قطع التي تم تزويدها في عملية تعديل هذه السيارة :

  • سوبرتشارجد كلف تقريباً 20 ألف ريال سعودي .
  • هدرز و عادم السيارة بلغت تكلفتهم تقريباً 7 آلاف ريال سعودي .
  • كم شفت كلف بحدود 5 آلاف ريال سعودي .

نود التوجه بالشكر إلى مالك السيارة عبدالملك التميمي .

لومينا

بعض من الحلقات السابقة من برنامج سبيشل كار :

تويوتا سوبرا

ميتسوبيشي ايفو 9

سوبارو STI

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments are closed.