سبب غير متوقع وراء ارتكاب هذه الجريمة بـ شيلبي GT500 الجديدة

سنكشف لكم اليوم عن سبب غير متوقع وراء ارتكاب هذه الجريمة المقصودة بالسيارة الرياضية شيلبي GT500 الجديدة التي يحلم بإمتلاكها جميع عشاق موستنج .

وقبل كشف حقيقة ماذا حدث بـ سيارة شيلبي الجديدة هذه ، نود التنويه أن فورد موستنج شيلبي جي تي 500 ، التي سبق وخضعت لاختبار زميلنا صهيب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة ، تعتبر أقوى سيارة إنتاجية صنعتها شركة فورد حتى الآن .

تعتبر موستنج شيلبي جي تي 500 2020 في الوقت الراهن أغلى سيارات فورد الإنتاجية التي تصنع في أمريكيا ، بما أن طراز فورد جي تي ينتج في كندا كما أنه يعتبر اصدار حصري محدود الإنتاج ، ولكن تم التضحية في هذه النسخة من سيارات شيلبي التي يبدأ سعرها من 74 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 277,500 ريال سعودي من أجل عمل إنساني وهادف .

وفقاً لمنشور رسمي على موقع فيس بوك تم الإعلان عن استخدام شيلبي GT500 الجديدة من أجل إجراء تدريبات ميدانية قام بها فريق الإطفاء في مدينة ديربورن بولاية ميشيغان الأمريكية ، وتعتبر هذه عملية رسمية ومهمة جداً من أجل تطوير مهارات رجال الاطفاء في قص وقطع أجزاء السيارة ، ضمن تجارب فعلية بهدف معرفة الطريقة الصحيحة لانقاذ الركاب في حال وقوع حوادث عن متن سيارة الأحلام بالنسبة لجميع عشاق طراز موستنج .

من باب التذكير تعتمد فورد موستنج شيلبي جي تي 500 2020 على محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 5.2 لتر مع سوبرتشارج بسعة 2,65 لتر يصدر منه قوة 760 حصان و 847 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير من 7 سرعات دبل كلتش .

ويبلغ وزن أجدد سيارات شيلبي 1,850 كيلوغرام ، لتتسارع أقوى سيارات فورد من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س في 3.3 ثانية ، وتجتاز مسافة ربع الميل في 10.7 ثانة ، وتصل سرعتها القصوى إلى 289 كم/س .

رغم حزننا على ما تم فعله بهذه النسخة من شيلبي GT500 الجديدة ، إلا أن هذا التصرف مهم جداً لتطوير مهارات وسرعة رجال الاطفاء في انقاذ البشر من شر حوادث المرور ، حفظنا الله جميعاً وجنبنا شر الحوادث .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.