صدمة من نتيجة أول تحدي على أرض الواقع بين جاكوار I-Pace و تسلا موديل X

يوم الجمعة الماضي عرضنا عليكم تجربتنا لـ سيارة جاكوار I-Pace موديل 2019 التي تعتبر ثاني سيارة SUV إنتاجية تعمل بالكامل على الكهرباء ، كما أنها أول سيارة تنافس طراز السيارة الأمريكية تسلا موديل X .

واليوم حصل فريقنا في عرب جي تي على أول فيديو يوثق نتيجة سباق سرعة قانوني على أرض الواقع جمع بين جاكوار I-Pace الانجليزية و تسلا موديل X الأمريكية ، ضمن تحدي يستهدف فئة السيارات الكهربائية عديمة الأصوات .

المميز في هذا السابق القانوني أنه وفر نسختين من طراز موديل X لتكون المنافسة شديدة على سيارة جاكوار I-Pace ؛ تسلا موديل X 100d زرقاء اللون ، و تسلا موديل X P100d رمادية اللون .

نتيجة هذا السباق وضعت الصانع الانجليزي في المنتصف من ناحية السرعة بين نسختي تسلا موديل اكس ، لتسجل السيارات الثلاثة الأرقام التالية :

  • سيارة تسلا موديل X P100d قطعت مسافة ربع الميل في 11.4 ثانية .
  • سيارة جاكوار I-Pace قطعت مسافة ربع الميل في 12.8 ثانية .
  • سيارة تسلا موديل X 100d قطعت مسافة ربع الميل في 13.2 ثانية .

سيارات كهربائية جديدة

وكما ذكرنا سابقاً تعتمد سيارة I-Pace على محركين واحد في الأمامي والثاني في الخلف يبلغ وزن كل محرك 78 كيلوغرام فقط يولدان معاً قوة 396 حصان وعزم الدوران يبلغ تقريباً 700 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع هذه السيارة الكهربائية التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 4.8 ثانية .

أما سيارة تسلا موديل X 100d فتعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات وتعتمد على محرك للمحور الأمامي بقوة 259 حصان ومحرك للمحور الخلفي بقوة 503 حصان ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5 ثواني.

وأخيراً سيارة تسلا موديل X P100d الأسرع والتي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات تبلغ قوتها 762 حصان و 1,072 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 2.9 ثانية .

بعد هذه السباق شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم أي سيارة تعجبكم أكثر ؛ I-Pace أم موديل X .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.