صهيب يجرب فولكس فاجن جولف GTI 2021 على حلبة دبي أوتودروم

من حلبة دبي أوتودروم ، نقدم لك اليوم عزيزي القارئ تجربتنا الأولى لسيارة جولف GTI 2021 في جيلها الثامن والجديد كلياً ، حيث جرب السيارة زميلنا صهيب شعشاعة على الحلبة وقدم لنا لمحة عن مواصفات سيارة جولف GTI الجديدة وتسارعها المذهل .

فولكس فاجن جولف GTI 2021 (9)

ونذكرك في البداية عزيزي القارئ أن سيارة جولف GTI ظهرت للمرة الأولى عام 1976 باعتبارها نسخة عالية الأداء أقوى من سيارة غولف العادية ، وكان من المقرر صنع 5000 سيارة فقط لتتأهل السيارة للمشاركة في المحموعة الأولى من سباقات السيارات السياحية الإنتاجية ، إلا ان السيارة سرعان ما حازت على شعبية واسعة وتزايد الإقبال عليها بشكل كبير ، حتى أن شركة VW صنعت ما يزيد على 460 ألف سيارة جولف GTI في جيلها الأول .

أما اليوم فيبلغ عدد سيارات جولف GTI ما يزيد على مليونين وثلاثمئة ألف سيارة ، صنعتها الشركة الألمانية عبر سبعة أجيال .

ومن الجدير بالذكر أن فريق عرب جي تي كان له تجربته الخاصة مع هذه السيارة المميزة ضمن مسابقة نجوم فولكس واغن والتي شارك فيها عدد كبير من سيارات جولف GTI  .

شاهد تجربة عرب حي تي لسيارة فولكس فاجن جولف GTI 2021 :


مواصفات الجيل الثامن جولف GTI  2021

من الخارج حصل الجيل الجديد من جولف جي تي أي على خيارات جديدة من ألوان الهيكل الخارجي ،ومنها اللون الرمادي المميز الذي يظهر في الحلقة ،كما حصلت السيارة على أضواء ماتريكس LED أمامية ، فيما احتفظت المقدمة بالخط الأحمر الرفيع بين الأضواء والذي يعتبر علامة مميزة لسيارات GTI ، وحصلت السيارة على شبك أمامي كبير وعلى جنوط معدنية قياس 18 أو 19 إنش كما حصلت على زوج من مخارج عادم موزعة على جانبي الصادم الخلفي.

فولكس فاجن جولف GTI 2021 (3)

ومن الداخل حصلت المقصورة على عدد كبير من مواصفات الراحة والرفاهية ، والتي تتضمن ميزت تبريد وتدفئة المقاعد وميزة الشاحن اللاسلكي وميزة اموائمة مع نظام Apple CarPlay  لاسلكياً ، كما حصلت المقصورة على شاشة وسطية قياس 12.3 إنش وشاشة عدادات قياس 10 إنش مع مقود رياضي يحمل بصمة GTI  وزر تشغيل وإطفاء المحرك .

المواصفات الميكانيكية

تتمتع سيارة جولف GTI بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر مع شاحن سوبرتشارجر ليولد قوة 245 حصان و 370 نيوتن.م من عزم الدوران ، وتعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي للعجلات لتتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 6.3 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س مثبتة إلكترونياً .

فولكس فاجن جولف GTI 2021 (7)

وتتميز السيارة الجديدة بماصات صدمات مطورة أصلب بنسبة 5% في الأمام و 15% في الخلف مقارنة مع الجيل السابق وهو ما يمنح السيارة أداء رياضياً أفضل، كما تتميز السيارة بحصولها على نظام قفل الترس التفاضلي الإلكتروني EDL والذي يعتمد على كمبيوتر لتوزيع عزم الدوران بين العجلتين بما يوفر أداء أفضل للسيارة.

أسعار جولف GTI 2021

تتوفر GTI في الإمارات العربية بنسختين ، يبدأ سعر النسخة الابتدائة (ستاندرد) من 136,641 درهم إماراتي أو ما يعادل 37,200 دولار أمريكي ، ويلص السعر إلى 156,863 درهم إماراتي أو ما يعادل 42,700 دولار للنسخة الأعلى

شاهد المزيد من صور سيارة جولف GTI 2021 الجديدة :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.