صهيب يلتقي في دبي بأقوى و اسرع سيارة كهربائية في العالم

اسرع سيارة كهربائية في العالم كانت تيسلا رودستر ، والتي سجلت تسارعاً مثيراً من صفر إلى 100كم/س في 1.9 ثانية ، وقد قدمنا لك هذا الخبر في وقت سابق عزيزي القارئ.

اقرأ أيضاً : سيارة تيسلا رودستر تبهر العالم بتسارعها الخارق

ولكن اليوم وخلال معرض دبي الدولي للسيارات التقى زميلنا صهيب شعشاعة بسيارة كهربائية جديدة تفوقت على تيسلا ، وهي سيارة جديدة صنعت لتكون الأسرع في العالم بأرقام تسارع خيالية.

سيارة أول وتعني البومة بالعربية، هي أول سيارة يابانية كهربائية فائقة القوة ، ومنذ أن كشفت شركة أسبارك عن النسخة الاختتبارية منها في معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2017 وهي في حالة تطور مستمر ، حتى وصلت إلى النسخة الإنتاجية الجاهزة للبيع الآن في معرض دبي الدولي للسيارات 2019  ،  والتي أخبرنا زميلنا صهيب مشكوراً عن قدراتها الأدائية المذهلة ، وهو ما يجعلها أقوى وأسرع سيارة كهربائية في العالم كما نشاهد في الفيديو .

شاهد فيديواسرع سيارة كهربائية >>>

وللوصول إلى هذا الأداء المميز عزيزي القارئ تم تزويد السيارة بأربعة محركات كهربائية مع بطارية (ليثيوم ايون)  بقوة إجمالية تصل إلى 1300 كيلواط ، فيما تصل سرعة السيارة إلى 400 كم/س محددة إلكترونيا ، كما تقول الشركة أن مدى المسافة المقطوعة يصل إلى 450 كم عند شحن البطارية بالكامل .

وحصلت السيارة على هيكل قاعدي مصنوع من الكاربون فايبر بينما اعتمد الصانع الياباني على البلاستيك المقوى بألياف الكربون للتصميم الخارجي مع أبواب تفتح للأعلى ، وتم تزويد السيارة اليابانية بنظام تعليق هيدروليكي يوفر ثلاثة ارتفاعات تتناسب مع وضعيات القيادة المختلفة .

ومن الداخل جاءت السيارة بمقصورة فارهة مع نظام إضاءة ملون ومع كل المواصفات والأنظمة  التي  تتوقعها في سيارة كهربائية حديثة  فيما لا يتجاوز وزن السيارة 1900 كجم

البومة اسرع سيارة كهربائية

ومن المتوقع عزيزي القارئ  أن تبدأ شركة أسبارك اليابانية بتسليم اسرع سيارة كهربائية في العالم  لمالكيها في الربع الثاني من العام القادم 2020 ، حيث تلقت الشركة 15 طلباً حتى الآن لشراء هذه السيارة الخارقة ذات الإنتاج المحدود، شاركنا برأيك عزيزي القارئ في هذه السيارة الكهربائية الجديدة !

شاهد أيضاً : أفضل سيارات الكهرباء في العالم 2019 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.