صوت سيارة بورش 718 كايمن GT4 مزودة بـ اكزوز اكرابوفيك

سنستعرض معكم اليوم صوت سيارة بورش 718 كايمن GT4 على حلبة السباق بعد أن زودت بـ اكزوز اكرابوفيك (Akrapovic Exhaust) معدل .

ونود في البداية تذكيركم أن آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن سيارات بورش معدلة كان مع بورش كايين ٢٠٢١ تم تزويدها من قبل شركة تيك آرت لتحصل على أرقام أداء كبيرة .

والآن لنتحدث عن هذا الاكزوز المعدل الذي حصلت عليه سيارة كايمان والذي تضمن مجموعة أنابيب مصنوعة من التيتانيوم حسنت من صوت السيارة ، وتم إضافة هذا العادم خلال حوالي ساعتين من العمل ، وتطلبت عملية التزويد إعادة برمجة وحدة التحكم الإلكتروني ECU .

استمع إلى صوت سيارة بورش 718 كايمن GT4 مزودة بـ اكزوز اكرابوفيك على الحلبة :

بعد تزويد بورش كايمن ٢٠٢١ بعادم معدل زاد وزن السيارة الرياضية الألمانية بمقدار ٨،٢ كيلوغرام ، ورفع من قوتها الأساسية بعدد ١٥،٥ من الأحصنة (١٥،٧ حصان أوروبي PS) ، وزاد عزم الدوران بمقدار ٤٣ نيوتن متر .

فهذه السيارة المعدلة التي تعتمد على محرك ٦ سلندر خطي سعة ٤ لترات تنفس طبيعي تمتلك قوة ٤٣٠ حصان (٤٣٦ حصان أوروبي PS) و ٤٦٣ نيوتن متر من عزم الدوران ، ومن المفترض أن الزيادة البسيطة في أرقام الأداء خفضت من أرقام تسارع بورش 718 كايمن GT4 الذي يبلغ بدون أي تعديل ٤،٤ ثانية للوصول إلى سرعة ١٠٠ كم/س بعد إنطلاقها من السكون .

بينما قدمت اكرابوفيك (Akrapovic) هذا العادم المعدل على سيارة كايمن ٢٠٢١ ، تعمل شركة بورش الألمانية على تطوير نسخة أعلى في الأداء من هذا الطراز سيحمل اسم 718 كايمان GT4 RS يفترض أن يصدر من محرك هذه السيارة قوة حول الـ ٤٤٤ حصان (٤٥٠ حصان أوروبي PS) ولكن هناك تقارير تشير إلى أنها ستمتلك قوة ٤٩٣ حصان !

كما تعمل الشركة الألمانية على تطوير سيارة بورش 911 GT3 ٢٠٢٢ يرجح أن تبلغ قوتها ٥١٠ حصان .

والآن نود أن نعرف رأيكم بـ صوت سيارة بورش 718 كايمن GT4 مزودة بـ اكزوز اكرابوفيك .

ومن باب تذكيركم سبق وخاضت تايكان أكثر سيارة متطورة من بورش تحدي ضد تسلا موديل اس ضمن برنامج راس بـ راس .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.