صوت سيارة كورفيت C8 سوبرتشارجد معدلة بقوة ٧٠٠ حصان على داينو

سنعرض عليكم اليوم فيديو نشر على موقع يوتيوب يوضح صوت سيارة كورفيت C8 سوبرتشارجد معدلة بقوة ٧٠٠ حصان على جهاز داينو (Dyno) .

نود التنويه في البداية أننا عرضنا عليكم مؤخراً تجربة قيادتنا المفصلة لـ سيارة شيفروليه كورفيت سي ٨ (Chevrolet Corvette C8) الجديدة كلياً التي تعتبر أول سيارات كورفيت المزودة بمحرك وسطي ، وهي تعتمد ميكانيكياً على محرك ٨ سلندر على شكل حرف V سعة ٦،٢ لتر تنفس طبيعي يصدر منه قوة ٤٩٠ حصان و ٦٣٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، وعند طلب السيارة الرياضية مع حزمة Z51 ترتفع أرقام الأداء لتبلغ القوة ٤٩٥ حصان و ٦٣٧ نيوتن متر من عزم الدوران ، ويتصل هذا القلب النابض مع قير اوتوماتيك من ٨ سرعات دبل كلتش لتتسارع سيارة الدفع الكلي C8 Z51 من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٢،٩ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٣١٤ كم/س .

سنستعرض في هذا الفيديو نتيجة اختبار داينو خضعت لها سيارة كورفيت جديدة تم تزويدها بـ سوبرتشارجد ضمن حزمة تعديلات ProCharger .

استمع إلى صوت سيارة كورفيت C8 سوبرتشارجد معدلة بقوة ٧٠٠ حصان على داينو :

هذه التعديلات على كورفيت C8 ترضي الجمهور الذي ينتظر سيارة الأداء الأعلى في القوة كورفيت C8 Z06 ٢٠٢٢ القادمة التي ستظهر خلال العام الجاري إن شاء الله .

حزمة التعديلات لم تتضمن فقط إضافة سوبرتشارجد (supercharger) ، و انتركولر ، و انتيك CNC ، وتم الإعلان أن قوة هذا المحرك ٧٠٠ حصان ، ولكن لا تتوفر لدينا أي معلومة رسمية تكشف عن مقدار عزم الدوران فيها .

وكوننا أخبرناكم عن اقتراب موعد إطلاق سيارة كورفيت C8 Z06 ٢٠٢٢ ، يتوقع أنها ستعتمد ميكانيكياً على نفس محرك سيارة السباقات C8.R ، وهو مكون من ٨ اسطوانات سعة ٥،٥ لتر تنفس طبيعي يولد قوة ٦٢٥ حصان و ٦٤٧ نيوتن متر من عزم الدوران .

بعد استعراض صوت سيارة كورفيت C8 سوبرتشارجد معدلة ، نود التنوية أن فريقنا في عرب جي تي لم يحصل على أي معلومة رسمية تكشف عن تكلفة هذه التعديلات الميكانيكية ، ولكن سعر كورفيت ٢٠٢١ جديدة يبدأ في أسواقنا العربية من ٨٦،٥٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٣٢٤،٤٠٠ ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.