صوت عادم السيارات مخالفة مرورية سترصدها الكاميرات في بريطانيا

تخطط الحكومة البريطانية أن تبدأ برصد مخالفات مرورية سببها صوت عادم السيارات المرتفع من خلال كاميرات جديدة قادرة على قياس مستويات الأصوات الصادرة من العادم مع رصد لوحة أرقام السيارات .

وبالاعتماد على المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي من هيئة النقل البريطاني ، سيتم اختبرات الكاميرات القادرة على رصت أصوات عادم السيارات المرتفعة بشكل مخالف للقوانين المرورية في عدد من المواقع خلال السبعة شهور القادمة ، من أجل اختبار قدراتهم وتحديد مقدار الضوضاء الذي سيجعل السيارات مخالفة ، كما سيتم اختبار كيفية رصد لوحة أرقام السيارات المخالفة من خلال هذه الكاميرات المتطورة .

هذه الخطة الجديدة التي ستقوم بها الحكومة البريطانية ستساهم في رصد السيارات المعدلة بشكل غير قانوني .

عادم فيراري

الاجراء القانوني هذا يستهدف ضبط السيارات المعدلة والدراجات النارية التي تطلق أصوات مرتفعة جداً على الطرق العامة تصل إلى درجة الازعاج ، وربما تستهدف جزء من سيارات أغنياء الخليج التي تقضي الصيف برفقة مالكيها في مدينة الضباب العاصمة البريطانية لندن !!!

وأشارت الحكومة البريطانية أن أصوات عادم السيارات المرتفع بشكل غير قانوني له أثر خطير على صحة البشر ، وفقاً لدراسات كشفت أن الضوضاء العالية لفترات زمنية طويلة تساهم في ارتفاع نسبة التعرض للنوبات القلبية ولزيادة انتشار مرض السكري وضغط الدم ، جنبا الله وإياكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي شر الإصابة بالأمراض .

عادم السيارات

وفي الوقت الراهن يتم تطبيق القوانين المرورية للحد من الضوضاء الصادرة من الداجات النارية والسيارات المزعجة ، عبر أحكام ذاتية يتم ضبتها من قبل شرطة المرور البريطانية ، ولكن التقنية الجديدة ستجل من عملية رصد هذه المخالفات أسهل وأكثر قانونية كما أنها ستضبت العديد من المركبات المخالفة التي لا يتم رصدها ، لتساهم الحكومة على جعل الطرق أكثر هدوءاً .

برأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي لو تم وضع مثل هذه الكاميرات التي ترصد أصوات عادم السيارات المرتفع بشكل غير قانوني في الدول العربية ، أي مدينة سترصد أكبر عدد من السيارات المخالفة .

نود تذكيركم أن سيارة رنج روفر سبورت SVR المحدثة سبق وخضعت لاختبار فريقنا في عرب جي تي من ضواحي العاصمة البريطانية لندن ضمن برنامج تغطية خاصة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.