صور تيسلا رودستر قبل أن تذهب إلى الفضاء برحلة جنونية

تيسلا رودستر 2020 ظهرت الشهر الماضي لتثير تعجب العالم من الأرقام الصادرة من هذه السيارة الكهربائية بالكامل ، لتتوج على الفور بلقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم مخصصة للطرق العامة من ناحية تسارع وليس السرعة القصوى .

سيارة تيسلا رودستر 2020 تستطيع الوصول إلى سرعة 96 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 1.9 ثانية ، وتصل هذه السيارة الأمريكية إلى سرعة 160 كم/س في 4.2 ثانية ، وتتمكن هذه السيارة من قطع مسافة ربع الميل في 8.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 402 كم/س.

تيسلا رودستر

تيسلا رودستر

ميكانيكياً تعتمد سيارة تيسلا رودستر على 3 محركات كهربائية تولد معاً عزم دوران يبلغ 10 آلاف نيوتن.متر ، وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات ، وتمتلك هذه السيارة الكهربائية عالية الأداء بطارية بطاقة 200 كيلو واط ، لتتمكن من قطع مسافة 998 كم (620 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة.

واليوم سنزودكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بصوراً نشرها المبدع ايلون ماسك ، المدير التنفيذي لشركة تيسلا للسيارات الكهربائية والبطاريات و شركة سبيس اكس، على حسابه الشخصي بموقع الـ انستقرام لسيارة تيسلا رودستر التي سيرسلها إلى الفضاء لتتوجه إلى كوكب المريخ في شهر يناير القادم إن شاء الله ، وستُنقل هذه السيارة إلى عالم الفضاء عبر صاروخ سبيس اكس فالكون الجديد الذي سينطلق من ولاية فلوريدا الأمريكية ، لتعيش هذه السيارة لمدة مليار عام هناك !!! إذا لم تنفجر أثناء هذه الرحلة الخيالية.

A post shared by Elon Musk (@elonmusk) on

وتظهر الصور سيارة تسلا رودستر حمراء اللون أثناء وضعها بحمولة هذا الصاروخ الفضائي وعلق عليها ” A Red Car for the Red Planet” – أي ما يعني بلغتنا العربية سيارة حمراء للكوب الأحمر مشيراً إلى كوكب المريخ – .

وكما ذكرنا سابقاً سينتج من هذه السيارة ألف نسخة في العالم وستصل  إلى العملاء في عام 2020 إن شاء الله ، وسيبدأ سعر تسلا رودستر من 250 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 937,740 ألف ريال سعودي، ومن يرغب بطلب شراء نسخه يجب أن يدفع مسبقاً مبلغ 50 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 187,518 ريال سعودي.

برأيكم هل ستتمكن هذه السيارة الكهربائية من الوصول إلى المريخ ، شاركونا بتوقعاتكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي في الأسفل.

إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.