أهم 5 نصائح لصيانة السيارة مع بداية فصل الصيف

سنعرض عليكم اليوم أهم 5 نصائح لصيانة السيارة مع بداية فصل الصيف ، لتكون نجمة فلوق اليوم سيارة مرسيدس C63 AMG صاحبة لقب Dark Knight التي سنوضح لكم كيف تمت صيانتها لدى داس سنتر ( DAS Center ) في دبي ضمن هذا الموقع على خرائط جوجل .

مع ارتفاع دراجة الحرارة في منطقتنا العربية وبالتحديد في منطقة الخليج العربي تحتاج السيارات لعناية خاصة لتأكد من حالتها لتجنب الحوادث والأعطال لا قدر الله ، وقام فريقنا في عرب جي تي باختيار مركز DAS Center كونه يضم خبراء مختصين بكل أنواع السيارات الأوروبية فقط ويمتلك أجهزة وكمبيوترات خاصة .

هذا المركز قادر على صيانة طرازات ضمن فئات متنوعة مهما كان سعرها من شركات ؛ فيراري ، و بنتلي و مازيراتي ، و بورش ، و لامبورغيني ، و اودي ، و فوكس فاجن ، و مرسيدس ، و بي ام دبليو ، وغيرها من السيارات الأوروبية ، كما أن لديهم قدرة على فحص سيارة مستعملة قبل شرائها .

تعرف على أهم 5 نصائح لصيانة السيارة مع بداية فصل الصيف :

  1. صيانة تكييف السيارة ، تتطلب تنظيف كوندنسر المكيف الذي يقلل من أداء البريد في حال تراكم الأتربة والغبار عليه ، وتبديل فلتر المكيف ، ومن ثم التأكد من ضغط غاز المكيف .
  2. زيت المحرك و زيت الجير ، يفضل أن تتم عملية تبديل زيوت السيارة مع بداية فصل الصيف ، لكي تكون السيارة مزودة بالزيوت ضمن أعلى مقدار من اللزوجة ، ويجب اختيار المكان الذي يقوم بتبديل غيار الزيت بعناية لتجنب الغش ولتحمي محرك السيارة وجير السيارة من الأعطال ، والتأكد من عدم وجود تسريب في الزيت .
  3. ضغط الهواء في الإطارات لا يمزح به ، حيث أن حرارة الأرض تكون مرتفعة جداً وفي حال كان الهواء في الاطار منخفض سيتاكل بسرعة أكبر مما سيحتاج إلى تبديل العجلات وقد يتسبب في الحوادث لا قدر الله ، كم يتوجب التأكد من وضعية البريكات وفي حال كانت ديسكات البريك بحاجة إلى خراطة ، ويجب استخدام بريكات أصلية .
  4. ماء الرديتر ، يجب دائماً استخدام ماء كولانت ( Coolant ) كونها يستعمل حرارة عالية ، كما يمكن استعمال ماء مقطر ، تحدث كريم ديب سابقاً عن هذا الموضوع في إحدى حلقات ميكانيك بسيط .
  5. البوشات والميزانية التي تتضمن أجزاء تشهد حركة في السيارة .

كانت أهم 5 نصائح لصيانة السيارة مع بداية فصل الصيف ، انتظروا منا المزيد من الفيديوهات التي تضيف لكم معلومات مهمة لنصل معكم نحو شعارنا الدائم للعالمية باسم العرب مع عرب جي تي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.